رياضةصحيفة البعث

خطة إسعافية لاتحاد كرة اليد ومشروع قادم لتطوير اللعبة

تختتم غداً في حماة منافسات دوري كرة اليد لمواليد 2002-2006 بمشاركة 12 نادياً، والذي يعد النشاط الأول الذي ينظّمه اتحاد اللعبة الجديد بعد انتخابه الشهر الماضي.

أمينة سر الاتحاد دانا الدهان أشارت لـ “البعث” إلى أن البطولة هي الأولى من نوعها التي يقيمها اتحاد اللعبة، وتأتي ضمن خطة عمله الإسعافية التي تم تقديمها للقيادة الرياضية للنهوض باللعبة وبنائها بشكل علمي ومدروس، حيث سيتم زج كافة كوادر اللعبة من مدربين وحكام وإداريين ولاعبين وخبرات ولجان فنية.. إلخ دون استثناء، كلاً حسب اختصاصه.

وبيّنت الدهان أنه تم وضع برنامج لتنظيم النشاط الداخلي من خلال إقامة البطولات والأنشطة لهذا الموسم، حيث ستقام بطولة الدوري للإناث لمواليد 2003- 2008 في مدينة الجلاء بدمشق في الفترة ما بين 25-27 الشهر الجاري بمشاركة سبعة أندية، ولن يقتصر الأمر عند الفئات العمرية الصغيرة، بل ستقام بطولة كأس الجمهورية للرجال والسيدات، على أن يتم تحديد موعدها بوقت لاحق، وهناك دعوة ستوجّه للحكام لإقامة دورة لهم لاطلاعهم على التعديلات الجديدة للقانون الدولي، وتحضيرهم بشكل لائق لإدارة المباريات المقبلة.

وأضافت الدهان: بعد تلك البطولات ستجري مرحلة تقييم للعمل من كافة النواحي الفنية والتنظيمية والإدارية والانضباطية من خلال استشارة مجموعة من الخبرات، ولوضع مشروع برنامج عمل للمرحلة المقبلة، على أن يكون مناسباً لواقع الأندية فنياً ومالياً، ومعالجة كل السلبيات والمعوقات التي رافقت العمل الماضي.

وبالنسبة للمشاركات الخارجية، أكدت الدهان أن الاتحاد يعمل على زيادة الاحتكاك الخارجي والمشاركة في البطولات حسب الإمكانيات المتاحة، وبسبب عدم توفر السيولة المالية اللازمة، هناك نية من قبل الاتحاد لمشاركة دول الجوار: (العراق ولبنان وفلسطين) في بطولات للمنتخبات الوطنية في كافة الفئات العمرية الصغيرة والكبيرة، وسوف يكون هناك تعاون مشترك في جميع المجالات التي تخص تطوير كرة اليد في مجال التدريب والتحكيم من خلال توقيع بروتوكول لدول الجوار لتنشيط وتطوير كرة اليد في المنطقة، ومن ثم التفكير بالمشاركة في البطولات الآسيوية والدولية.

عماد درويش