البعث أونلاين

4 قتلى و16 مصاباً بينهم إسرائيليان في حادث في البيرو

قتل 4 سيّاح وأصيب 16 آخرون في حادث سقوط حافلة في واد خلال توجه وفد سياحي إلى قلعة ماتشو بيتشو الأثرية في البيرو، بحسب ما أعلنت السلطات المحلية.

وقال وزير السياحة، روبرتو سانشيز، إنّ الحافلة سقطت في وادٍ يزيد ارتفاعه عن 100 متر فوف سطح البحر، مشيراً إلى أنه “كان هناك ضباب في المكان خلال وقوع الحادث”.

كذلك، أعلنت وزارة السياحة في بيان، إنّ القتلى الأربعة هم ثلاثة كولومبيين وبيروفي، مشيرة إلى أنّ الجرحى هم أربعة فرنسيين ويونانيان وكنديان وإسرائيليان وأرجنتينيان وهولندي وإسباني وبيروفيان أحدهما السائق.

وفي تغريدة في “تويتر”، قال الرئيس الكوبي، بيدرو كاستيللو: “لقد أمرت وزارتي السياحة والخارجية بتقديم كل التسهيلات للمصابين حتى يتمكّنوا من التواصل مع عائلاتهم وسفاراتهم، إضافة إلى إعادة جثامين الضحايا إلى ديارهم”.

هذا ووقع الحادث، ليل الأحد الإثنين، على بُعد نحو 100 كيلو مترٍ من مدينة كوسكو، عاصمة الإنكا القديمة ونقطة الانطلاق الرئيسية لشركات الرحلات السياحية التي تنظم زيارات إلى ماتشو بيتشو.

يشار إلى أن حوادث الطرق شائعة في البيرو، ولا سيّما بسبب السرعة الزائدة وسوء أحوال الطرق وعدم وجود اللافتات والإشارات المرورية فضلاً عن إهمال السلطات.

وقبل ثلاثة أسابيع، لقي 16 شخصاً مصرعهم عندما سقطت حافلتهم في وادٍ في مقاطعة خونين وسط البلاد.

يذكر أن نحو 5 آلاف سائح يزورون يومياً ماتشو بيتشو، التي بناها إمبراطور الإنكا باتشاكوتيك في القرن الخامس عشر، والمدرجة على قائمة اليونسكو للتراث العالمي، والتي تعد إحدى عجائب الدنيا السبع.