رياضةصحيفة البعث

يد النواعير تحصد لقب دوري الشباب باستحقاق

حماة- منير الأحمد

توّج فريق النواعير ببطولة دوري كرة اليد لفئة الشباب (تحت 20 عاماً)  بفوزه في المباراة النهائية التي أقيمت على أرضية صالة الشهيد ناصح علواني في حماة على فريق اليقظة بنتيجة (35/22).
رئيس اللجنة التنفيذية للاتحاد الرياضي في حماة عبد الرزاق زيتون أكد لـ “البعث” أن البطولة كانت ناجحة بكل المقاييس، ومثّلت عودة جيدة لكرة اليد السورية بعد انقطاع دام أكثر من عام، مبيّناً أن جميع رؤساء الأندية المشاركة في البطولة وهي: (الجزيرة والفتوة واليقظة والفرات والشباب والنواعير والطليعة والجيش والقنيطرة) تواجدوا مع فرقهم، ما يدل على اهتمام الأندية بهذه اللعبة العريقة.
من جانبه لفت رئيس اتحاد كرة اليد العميد علي صليبي إلى أن البطولة كانت مميزة جداً من حيث التنظيم الرائع لتنفيذية رياضة حماة التي قامت بدورها على أكمل وجه، كاشفاً أن المستويات الفنية للفرق المشاركة في البطولة كانت متفاوتة نوعاً ما، ويمكن تقسيمها إلى طابقين: الأول ضم فرق: (النواعير واليقظة والجيش والطليعة)، والطابق الثاني ضم باقي الأندية.

وأشار صليبي إلى أن البطولة أظهرت خامات واعدة لأكثر من 30 لاعباً في فئات: (2004 و2005 و2006) تبشّر بمستقبل جيد اذا تمت رعايتها بشكل علمي ومدروس من النواحي: الفيزيولوجية والتربوية والمسلكية، ومن ثم من الناحية الفنية، وسيكونون مشروع منتخب وطني قريباً.