صحيفة البعثمحافظات

سوق خيري في طرطوس بمشاركة 40 شركة محلية

طرطوس – محمد محمود

بدا السوق الخيري المفتوح في طرطوس فرصة مناسبة للكثير من السكان لشراء احتياجات أولادهم من القرطاسية والمستلزمات المدرسية، إضافة إلى تأمين بعض أصناف المونة والمواد التموينية.

يشارك في السوق الخيري الذي افتتح مساء يوم الأحد ٢٨ آب، ما يقارب 40 شركة من محافظات سورية عدة، إضافة لجناح للسورية للتجارة عرضت فيه منتجاتها المتنوعة من المستلزمات المدرسية والقرطاسية الألبسة المدرسية والمواد الغذائية والمنظفات والأحذية والمشغولات اليدوية وبأسعار منافسة بالنسبة للسوق والمحلات التجارية.

“البعث” وقفت على آراء بعض الزوار الذين أشادوا بتوفر أساسيات ومستلزمات القرطاسية للعام الدراسي، مؤكدين على أهمية مثل هذا المبادرات في تخفيف العبء عن الأسر.

واعتبر أهالي أن الظرف الاقتصادي الحالي يتطلب استمرار المبادرات الإيجابية، فمتطلبات المدارس اليوم أكبر من طاقة الأسر بكثير.

كما تحدثت بعض الفعاليات التجارية المشاركة والقادمة من محافظة دمشق عن أهمية هذا التجمع كونه فرصة للتجار لعرض منتجات عملهم حيث يتم تقديم عروض مختلفة ومنوعة للمستهلك خاصة مع بدء الموسم الدراسي.

كما وتحدث مشاركون بمجال الألبسة الجاهزة عن حسومات كبيرة في مجال الألبسة تصل لـ٢٠%، مشيرين إلى أن المهرجان فرصة لتقديم بضائع منوعة وتحقيق اسم لمنتجاتهم من خلال الحسومات المقدمة.

محمد العجي مدير غرفة تجارة وصناعة طرطوس، بيّن دور الغرفة وعملها المستمر في تجميع الفعاليات الاقتصادية ودعوتها كل فترة وقبيل أي حدث للقيام بمثل تلك المبادرات، وهذا يندرج تحت دور الغرفه ومشروعها التنموي والاجتماعي في تأمين السوق للتاجر، والأسعار المقبوله للمواطن من خلال مواد تتسم بالجودة، معتبراً أن هاجس الغرفه العمل لصالح التاجر والمستهلك خاصة في هذه الظروف.