أخبارصحيفة البعث

القبض على إرهابيين اثنين والقضاء على ستة آخرين في العراق

البعث – وكالات

ألقت القوات العراقية القبض اليوم على إرهابيين اثنين في محافظتي الأنبار ونينوى، وذلك في إطار مواصلتها ملاحقة فلول الإرهابيين بالعديد من مناطق البلاد.

ونقلت وكالة الأنباء العراقية “واع” عن خلية الإعلام الأمني في بيان قولها: “خلال عمليتين منفصلتين تم إلقاء القبض على إرهابيين اثنين من المطلوبين للقضاء وفق أحكام المادة 4 إرهاب أحدهما في مدخل سامراء بمحافظة الأنبار والآخر في مدخل محافظة نينوى”.

وفي وقت سابق من اليوم، قضت القوات العراقية على أربعة إرهابيين وحاصرت اثنين آخرين خلال عمليتين منفصلتين لمكافحة الإرهاب في كركوك وصلاح الدين.

وجاء في بيان لوكالة الاستخبارات العراقية أن “سلاح الجو العراقي استهدف بواسطة طائرات “اف 16” وكراً لإرهابيي تنظيم “داعش” في منطقة جيمن قرب سدّ الخاص في محافظة كركوك ما أسفر عن مقتل ثلاثة بينهم أحد متزعمي التنظيم الإجرامي”.

كذلك قضت القوات العراقية المشتركة على أحد إرهابيي تنظيم “داعش” وفرضت حصاراً على اثنين آخرين خلال اليوم الثاني من عملية أمنية تنفذها في محافظة صلاح الدين وسط البلاد.

وأفادت هيئة الحشد العراقية في بيان اليوم بأن الحشد الشعبي والجيش يواصلان لليوم الثاني على التوالي عملية “الذئب الخاطف”، حيث تم قتل أحد إرهابيي “داعش” ومحاصرة اثنين آخرين داخل نفق كبير، مبيّنة أن “العملية تهدف إلى القضاء على فلول “داعش” الإرهابي وتجفيف منابع الإرهاب”.

كذلك أطلقت قوات الحشد الشعبي العراقية اليوم عملية أمنية جنوب محافظة كركوك بهدف تفتيش وتأمين أطراف مدينة داقوق وسدّ أي ثغرة أمنية قد تستغلها عناصر “داعش” للتسلل وتنفيذ عملياتها الإجرامية ضمن قاطع المسؤولية.

وكانت الشرطة الاتحادية العراقية ألقت مساء أمس القبض على متهم مطلوب بقضايا إرهابية في بغداد وضبطت بحوزته عبوة ناسفة محلية الصنع.