رياضةصحيفة البعث

أهلي حلب يطلب الاستعانة بحكام أجانب في نهائي الكأس!

حلب- محمود جنيد

واصل فريق أهلي حلب مشواره في مسابقة كأس الجمهورية لكرة السلة، ليبلغ النهائي بفوزه الدراماتيكي الصعب على الكرامة بفارق خمس نقاط، وينال مدرّب الفريق عثمان قبلاوي الذي وصف بالمتخصّص بالمسابقة الثناء مع لاعبيه نظراً للظروف التي أحاطت بالفريق، ومن بينها الظلم التحكيمي، حسب وجهة النظر الأهلاوية.

وإزاء ذلك توجّهت إدارة النادي، كما أوضح عضو الإدارة فراس مصري لـ”البعث”، بكتاب رسمي لاتحاد كرة السلة تطلب فيه تكليف حكام أجانب لإدارة المباراة النهائية بين فريقها والوحدة التي عدّل اتحاد سلة موعدها ليصبح عند السادسة من مساء غدٍ الأربعاء في صالة ناصح علواني بحماة.

من جانبه أكد صانع ألعاب الأهلي اسحق عبيد، الذي توّجته الأرقام كأفضل لاعب في مباراة فريقه مع الكرامة في نصف النهائي رغم مرضه، صعوبة المباراة النهائية أمام فريق الوحدة الذي يمتلك عناصر مميزة.

وبيّن عبيد أن شخصية بطل الدوري وخبرة لاعبي الأهلي رجّحت كفة الفريق في نصف النهائي أمام الكرامة القوي، والذي كان بدوره يستحق التواجد في النهائي.

كما أشار لاعب الأهلي يزن حريري إلى حساسية المواجهة في النهائي مع الوحدة الطامح لتعويض خيبة الدوري -حسب تعبيره- بالفوز بكأس الجمهورية، بينما فريقه سيحاول بلورة شخصية البطل، والظهور بالمستوى الحقيقي الذي لم يقدم 50٪ منه في مباراتي الجيش والكرامة بسبب الظروف وابتعاد بعض اللاعبين عن الفورمة، وإكمال عقد بطولات الموسم بضمّ كأس الجمهورية للقبي الدوري وكأس السوبر المحلي.

ولفت حريري إلى فائدة تواجد اللاعب الأجنبي في بطولة الدوري التي أعطت اللاعبين خبرة مضافة، وحسن تعامل مع مختلف ظروف المباريات، كما نوّه بمستوى فريق الكرامة الذي يرى أن قرعة الكأس ظلمته وفريق الجيش وكان يستحق التواجد في النهائي.