صحيفة البعثمحافظات

البدء بتأهيل شارع بورسعيد بدير الزور

دير الزور-  وائل حميدي

أكد مدير فرع المواصلات الطرقية المهندس عبد الكريم الخضر بدء تنفيذ العقود المبرمة مع الشركة العامة للطرق والجسور وشركة الإنشاءات العسكرية لإعادة تأهيل شارع بورسعيد الحيوي والذي يعتبر جزءاً من الطريق الدولي باتجاه القطر العراقي، إذ يصل طوله حوالي 8 كيلو متر وبكلفة عقدية تجاوزت المليار ليرة سورية.

وبحسب تفاصيل العقد الأول فإن الأعمال الخاصة بدأت بصيانة الأجزاء المُخربة من شارع بورسعيد وبطول 4 كيلومتر وهي المسافة التي تصل دوار الدلة بمدخل حي هرابش الشرقي، وتبلغ القيمة العقدية 412 مليون ليرة خلال مدة زمنية لاتتجاوز 150 يوم وفق كلام الخضر الذي بين أن هذه الأعمال جاءت بالتزامن مع الأعمال التي أنجزتها ورشات مجلس المدينة على الجزر الوسطية في الشارع المذكور إضافة إلى أعمال الصيانة وإعادة التأهيل لنقاط الصرف الصحي وتركيب 70 جهاز إنارة شمسية بالتعاون مع إحدى المنظمات الدولية.

وأشار الخضر إلى أن العقد الثاني تم إبرامه مع الشركة العامة للطرق والسور فرع دير الزور وبكلفة 663 مليون ليرة سورية خلال مدة عقدية لاتتجاوز 210 يوم، وعلى مسافة يبلغ طولها حوالي 3،2 كيلو متر.

يُذكر أن شارع بورسعيد الذي يشهد حالياً إعادة تأهيله يربط غرب المدينة بشرقها من الجهة الجنوبية لها، كما يعتبر أحد أهم المنافذ باتجاه مدينة تدمر.