البعث أونلاين

تنظيم 13 ضبطاً تموينيا في درعا وإحالة مستثمر محطة وقود إلى القضاء

نظمت مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك بدرعا خلال اليومين الماضيين 13 ضبطاً تموينيا وفقاً للمرسوم التشريعي رقم 8 لعام 2021.

وأوضح مدير التجارة الداخلية الدكتور يحيى عبد الله اليوم أن الضبوط طالت مستثمر محطة الأنوار على اتوستراد دمشق درعا بمخالفة التصرف بنحو 14300 ليتر من مادة المازوت و19803 ليترات من مادة البنزين لغير الغاية المخصصة لها وتغريمه بمبلغ يقدر بنحو 245 مليون ليرة سورية مع احالته للقضاء المختص موجوداً.

وأضاف إن دوريات حماية المستهلك نظمت ضبطاً بحق مستثمر مخبز بلدة خبب الخاص بمخالفة إنتاج خبز سيىء الصنع وضبطين بحق صاحب مخبز العبيدات ومستثمر مخبز الجاعوني في بلدة الشجرة بمخالفة عدم التقيد بمواعيد العمل إضافة إلى ضبط بحق معتمد خبز في بلدة قيطة بمخالفة الامتناع عن البيع.

وأوضح الدكتور عبد الله ان عناصر المديرية نظموا سبعة ضبوط تموينية بحق أصحاب محال قرطاسية ولوازم مدرسية في مناطق درعا وازرع وأصحاب محال بيع لوازم الطاقة البديلة في حيي شمال الخط والكاشف بمدينة درعا وأصحاب محال سمانة في مدينة ازرع وبلدة القنية بمخالفة إبراز فواتير شراء غير نظامية.

وأضاف إن دوريات حماية المستهلك نظمت ضبطا بحق صاحب محل ألبسة في مدينة إنخل بمخالفة عدم وضع لوحة تبين حق المستهلك بالاستبدال والإعادة مبيناً أن الدوريات سحبت عينتي منظفات من محلين في حي السبيل بدرعا لتبيان مدى مطابقتهما للمواصفات القياسية السورية والقرارات التموينية النافذة.