رياضةصحيفة البعث

كأس سلة الرجال.. أهلي حلب يطمح للثلاثية والوحدة للقب جديد

يترقّب عشاقُ كرة السلة السورية بشغف المواجهة القوية بين فريقي أهلي حلب والوحدة في نهائي كأس الجمهورية لكرة السلة للرجال، وذلك عند الساعة السادسة من مساء اليوم في صالة صالح علواني بمدينة حماة.

المباراة صعبة على الفريقين، لكن قد لا يكون المستوى الفني عالياً نظراً لحساسية المباراة، وتوقيتها ومكان إقامتها، وهو ما دعا الناديين للاعتراض على الصالة التي قد لا تستوعب كمية الحضور الجماهيري للفريقين، ورغم ذلك فإنه من المتوقع أن يلعب الفريقان بروح عالية خاصة العناصر الشابة ليثبتوا أنهم لا يقلون شأناً عن اللاعبين المخضرمين.

الملفتُ أن المسابقة فقدت بريقها وأثبتت عدم الجدوى من النظام الذي أقيمت عليه، فمن غير المقبول أن تقام بطريقة التجمع ولمدة خمسة أيام فقط، إضافة إلى أن المستوى الفني كان ضعيفاً، باستثناء بعض الأندية التي بقيت تلعب طيلة الموسم ولم تنقطع عن التدريب.

الوحدة يخوض النهائي متسلحاً بمعنويات لاعبيه الذين حققوا لقب الدوري تحت 23 سنة، كما يسعى لردّ الدين لأهلي حلب الذي ألحق به الخسارة الوحيدة في الدور الأول من الدوري والتي كانت السبب في ابتعاده عن منصة التتويج. من جهته الأهلي يعي صعوبة المباراة وأهميتها له في الوقت نفسه، فالفوز يمنح الفريق فرصة تحقيق الثلاثية هذا الموسم (الدوري والكأس والسوبر) وهو ما يسعى إليه لاعبو الفريق لتحقيق اللقب الحادي عشر له في مسابقة كأس الجمهورية.

مدرّب الوحدة عدي خباز أكد لـ”البعث” أن المباراة ليست سهلة على الطرفين كونها مباراة نهائية، وتلغى الفوارق الفنية فيها، فالفريق الذي سيحافظ على تركيزه جيداً، وتخفّ أخطاؤه يستطيع أن ينهي المباراة لمصلحته. وأضاف خباز: حاولنا خلال الفترة القصيرة الماضية تحضير الفريق لهذه المباراة، وعملنا على دراسة نقاط القوة والضعف عند فريق أهلي حلب، وفي حال بقينا محافظين على تركيزنا وقلّلنا من الأخطاء يمكن أن نتوّج باللقب.

عماد درويش