ثقافةصحيفة البعث

انطلاق فعاليات مهرجان الجزيرة السورية الشعري بالحسكة

الحسكة- اسماعيل مطر

انطلقت اليوم فعاليات مهرجان الجزيرة السورية الشعري والذي يقيمه فرع اتحاد الكتاب العرب بالحسكة بمشاركة عدد من شعراء المحافظة.
من جانبه أكد الدكتور لؤي صيوح محافظ الحسكة أن انطلاق مهرجان الحسكة الشعري يحمل عدة رسائل للمحتلين الأمريكي والتركي وأدواتهما المرتهنة وإلى جميع المجموعات الإرهابية المسلحة ومن يدعمها، وأن كلمة القلم والحق هي أقوى وأهم من الرصاص والصواريخ وما يملكون من أسلحة وذخيرة.

وقال المحافظ بأن سورية كانت ومازالت وستبقى مهد الحضارات والأديان والتسامح ومنبع الاصالة والإرث التاريخي وأن كل المحاولات اليائسة والميئسة التي يراد منها النيل من سورية ومن مواقفها الوطنية المقاومة والمشرفة فشلت بفضل التضحيات الكبيرة والصمود الأسطوري للجيش العربي السوري بقيادة السيد الرئيس الدكتور بشار الأسد وهذا الشعب الأبي الذي التف حول قيادته. ومن جانبه أوضح ابراهيم عواد خلف رئيس فرع اتحاد الكتاب العرب بالحسكة بأن الهدف من إقامة المهرجان هو الحفاظ على الموروث الثقافي والأدبي في الجزيرة السورية والذي تتميز به المنطقة سيما وأن نهرا الخابور والفرات كان الملهم في نسج هذه القصائد وتنامي الحالة الابداعية والفكرية في المحافظة، لافتاً بأن الشعراء قدموا اليوم عدداً من المقطوعات الشعرية والتي تتغنى بالوطن وبالانتصارات الكبيرة والعظيمة إضافة إلى القصائد الوجدانية التي تتميز به منطقتي الجزيرة والفرات. مؤكداً بأن الأدباء سيستمرون في نشر ثقافة الحب والتسامح والعزة والانتصار على كل يد أثمة ومن يدعمها ويقف إلى جانبها، وأن رسالة المثقفين مستمرة تقاوم جنباً إلى جنب مع حماة الديار حتى تبقى راية الوطن خفاقة بالعز والكرامة.

والجدير بالذكر بأن فعاليات المهرجان سوف تستمر خلال اليومين القادمين في مدينتي الحسكة والقامشلي.