صحيفة البعثمحافظات

انتخابات السويداء.. محطة لمستقبل واعد

السويداء – رفعت الديك

بدأت المراكز الانتخابية منذ الساعة السابعة صباحاً باستقبال الناخبين الذين توافدوا لاختيار ممثليهم لمجالس المحافظة والمجالس المحلية.

وأكد رئيس اللجنة القضائية الفرعية بالسويداء القاضي فريد علوان في تصريح لـ “البعث” أن جميع المراكز الانتخابية فتحت أبوابها أمام الناخبين أصولاً مع توفير جميع مستلزمات العملية الانتخابية لإنجاحها واستقبال الناخبين لممارسة حقهم الانتخابي بكل يسر وسهولة، مشيراً إلى أن اللجنة ستتابع سير العملية الانتخابية في جميع المراكز وستتلقى أي طعون على قرارات لجان المراكز من قبل المقترعين أو وكلاء المرشحين إن وجدت للبت فيها.

ودعا علوان المواطنين إلى تحمل مسؤولياتهم الوطنية والمشاركة الفاعلة في هذا الاستحقاق واختيار من هو الأجدر لتمثيلهم في مجالس الإدارة المحلية للاسهام في نهوض سورية وإعمارها.

“البعث” جالت على عدد من المراكز الانتخابية لاستطلاع الآراء، إذ أكد بشار جريرة أهمية اختيار المرشحين القادرين على خدمة أبناء بلدهم، بينما أشار سليمان مزهر إلى أن خياراته تركزت على المرشحين الذين لديهم تجربة ويتمتعون بأخلاق وعلاقات طيبة مع المواطنين.

المحامي أسامة زين الدين لفت إلى أنه شارك بالتصويت في المركز الانتخابي بمسرح التربية انطلاقا من أهمية أن يكون لكل مواطن بصمة في اختيار الأكفأ ونظيف اليد لتمثيله في المجالس المحلية، بينما بين مظفر الشوفي أن الجميع يأملون أن تكون المرحلة القادمة مرحلة عمل وبناء بعد الصعوبات والتحديات التي مرت على بلدنا.

كما لفت ثائر الصالح الذي أدلى بصوته في المركز الانتخابي الثاني بمدينة السويداء إلى أن المشاركة في الانتخابات حق دستوري ووطني لكل مواطن لاختيار الأجدر لتمثيله في المرحلة المقبلة، في حين اعتبرت هدى الزاقوت التي أدلت بصوتها في أحد المراكز بمنطقة صلخد أن المشاركة الفاعلة بالانتخابات اليوم هي دعم لانتصارات جيشنا الباسل ولا سيما أن المجالس المحلية لها دور مهم في إعادة بناء الوطن.

وأشار نايف الديك الذي أدلى بصوته في المركز الانتخابي لقرية مفعلة إلى أن المشاركة بالانتخابات واجب وطني على كل مواطن شريف من خلال اختيار المرشحين القادرين على البناء والإعمار وتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين.

بدورهم، أشار رؤساء لجان المراكز الانتخابية في كل من قنوات ومغعلة والسويداء وشهبا إلى وجود إقبال جيد من قبل المواطنين لممارسة حقهم الانتخابي دون وجود أي إشكالات مع تقديم كل التسهيلات والإرشادات لضمان ممارسة حقهم بكل شفافية ونزاهة.

والجدير بالذكر  أنه يتجه نحو ٣٠٠ ألف ناخب من أبناء المحافظة إلى المراكز الانتخابية والبالغ عددها 320 مركزاً موزعة على أربعة مناطق رئيسية وهي مدينة السويداء ومنطقة السويداء ومنطقة شهبا ومنطقة صلخد، لاختيار ممثليهم للمجالس المحلية من عدد المرشحين البالغ 906 مرشحاً وكانت محافظة السويداء قد أمنت كافة مستلزمات العملية الانتخابية اللوجستية وجهزت المراكز وفق الشروط القانونية.