صحيفة البعثمحافظات

انتخابات دير الزور.. إقبال نسائي لافت

دير الزور –  وائل حميدي

انطلقت صباح اليوم عملية انتخابات مجالس الإدارة المحلية بدير الزور وذلك في ثلاث دوائر انتخابية تم اعتمادها قبيل بدء الانتخابات، حيث توزعت الدوائر في مدينة دير الزور وما حولها، ومدينة الميادين وما يتبعها إدارياً، والدائرة الثالثة في مدينة البوكمال وما حولها.

وحرصت قيادة المحافظة على افتتاح مركزين انتخابيين لأبناء الريف البعيد الخارج عن السيطرة، حيث تم تحديد المركز الأول في فرع اتحاد شبيبة الثورة وخصصت له خمسة صناديق تم تسميتها حسب النواحي والقرى في تلك المناطق، والمركز الثاني في فرع اتحاد العمال، وقد شهد المركزان المذكوران إقبالاً شديداً منذ بدء العملية الانتخابية التي تستمر لغاية الساعة السابعة مساء هذا اليوم، لتبدأ بعدها عملية فرز الأصوات أصولاً.

وفي مدينة البوكمال، شهدت المراكز الانتخابية إقبالاً واضحاً من قبل المواطنين للإدلاء بأصواتهم لاختيار مرشحيهم للمجالس المحلية في مراكز حطين وتشرين ومجلس المدينة.

رئيس المركز الانتخابي في مجلس المدينة، جابر الجاسم، أكد أن الإقبال الشعبي الذس شهده المركز هو تعبير عن فرحة الأهالي وهم يمارسون حقهم الانتخابي واختيار ممثليهم وفق معيار الكفاءة التي تتبنى مطالبهم في هذه المرحلة الاستثنائية التي يمر بها القطر.

اللافت في انتخابات دير الزور هو الإقبال النسائي لممارسة دورهن الإنتخابي باختيار مجالس الإدارة المحلية ومجلس المدينة وهؤلاء أكدّن لـ “البعث” حرصهنَّ على الانخراط في هذا العرس الديمقراطي والذي يعوّلن عليه اختيار الأكفاء والقادرين على تبني مطالبهن وإيصال أصواتهن إلى القيادتين المحلية والمركزية.

بدوره أكد أمين فرع حزب البعث العربي الإشتراكي بدير الزور، الرفيق رائد الغضبان، أن هذا الإقبال اللافت للمواطنين باتجاه صناديق الإقتراع إنما يؤكد مستوى الأمان الذي ننعم به بفضل القيادة الحكيمة وتضحيات جيشنا العربي السوري الباسل، مشيراً إلى نزاهة الإنتخابات والتي حرصت القيادة أن تسير بأعلى جاهزيتها ونزاهتها حرصاً منها أن تكلّل هذه الانتخابات بوصول الأشخاص القادرين على تمثيل هذه المرحلة الحساسة التي يمر بها القطر، والتي تحتاج إلى تضافر كافة الجهود لنكون جميعاً في خندق واحد نعمل معاً لبناء وطننا والنهوض به إلى المستوى الذي طالما يذكّر به سيد الوطن، وبأن من واجبنا جميعاً أن نكون حصناً لهذا الوطن قادرين على دحض كافة المؤامرات التي تحاول النيل من صموده.