البعث أونلاين

الزراعة والاقتصاد تناقشان دليل تصنيف “المشروعات”

ناقش الاجتماع الذي عقد اليوم في وزارة الزراعة برئاسة وزيري الزراعة المهندس محمد حسان قطنا والاقتصاد والتجارة الخارجية الدكتور محمد سامر خليل، مسودة دليل تصنيف المشروعات متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة، وإعداد قاعدة بيانات للنهوض بهذا القطاع.
وأكد وزير الزراعة أن هذه المشروعات تشكل نواة للتنمية في المرحلة القادمة وخاصة في الريف السوري وتساهم في تطويره من خلال هذه المشاريع التي تعتبر الأساس في استثمار كافة الموارد الطبيعية والبشرية المتوفرة فيه، لافتاً إلى أن القطاع الزراعي له دور أساسي في هذا المجال، وهذه المشروعات تتيح استثمار الحيازات الصغيرة وتساعد الفلاح على الاستفادة منها.
وأوضح وزير الاقتصاد أن الهدف من الاجتماع هو طرح رؤية كل وزارة والجهات المشاركة بهذا القطاع والمشاكل والصعوبات وفق كل مستوى ومناقشة الحلول اللازمة وخاصة ما يتعلق بمراحل التأسيس والإنتاج والتسويق وتقديم التدريب اللازم وتأمين مستلزمات وحاجة هذه المشروعات، والاستفادة من دليل تصنيف المشروعات لتطوير أنظمة الاستثمار.
وتم خلال الاجتماع عرض المسار التنفيذي لوضع دليل تعريف المشروعات، وشرح الاستمارة الخاصة بمشروعات وزارة الزراعة واتحاد الغرف الزراعية السورية والاتحاد العام للفلاحين ونقابة المهندسين الزراعيين.