البعث أونلاين

الدفاع الروسية: أسقطنا 8 مسيرات أوكرانية مفخخة كانت تستهدف محطة زاباروجيا

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الاثنين، أنّ القوات المسلحة الأوكرانية أطلقت 25 قذيفة، خلال يوم واحد، على قرية فولنا الواقعة قرب محطة زاباروجيا للطاقة النووية، قبل أن يجري “إسكات مصادر النيران”، بحسب الوزارة.

وقالت الوزارة في بيانٍ لها: “قامت القوات المسلحة الأوكرانية بقصف قرية فولنا السياحية، الواقعة في المنطقة المجاورة مباشرة لمحطة زاباروجيا للطاقة النووية. وإجمالاً جرى إطلاق 25 قذيفة من الأحياء السكنية والبنى التحتية في نيكوبول ومارجانيت التي يسيطر عليها نظام كييف في منطقة دنيبروبيتروفسك، وأسكتت المدفعية الروسية مصادر النيران”.

وشدّدت الوزارة على أن “الوضع الإشعاعي في محطة زاباروجيا للطاقة النووية طبيعي”.

وأعلنت الوزارة أيضاً إحباط محاولات القوات الأوكرانية لضرب أرضي محطة زاباروجيا للطاقة الذرية بـ 8 مسيّرات مفخّخة، مؤكّدةً إسقاط كل المسيّرات خارج أرض المحطة.

وأكدت قصفها مستودع ذخيرة ومحطة رادار مضادة للطائرات تابعة للجيش الأوكراني في دونيتسك، وقصف قاعدة مؤقتة لمقاتلين أجانب في مدينة زاباروجيا بالصواريخ، إضافةً إلى اعتراض قذائف صاروخية عدة.

وأعلنت وزارة الدفاع الروسية، أمس الأحد، مقتل أكثر من 340 من القوات الأوكرانية في عمليات للقوات الروسية في مناطق متفرقة خلال الساعات الـ 24 الأخيرة.