أخبارصحيفة البعث

تكريم أبناء العمال المتفوقين بالشهادتين الإعدادية والثانوية بدمشق

دمشق – بسام عمار:

أقام اتحاد عمال دمشق حفلاً تكريمياً لأبناء العمال المتفوقين بامتحانات شهادتي التعليم الأساسي والثانوية العامة اليوم على مسرح راميتا.

الرفيق جمال القادري رئيس الاتحاد العام لنقابات العمال أكّد أنّ تكريم أبناء العمال المتفوقين هو شرف وتقدير وامتنان لهم ولآبائهم وأمهاتهم الذين كرمونا بعرقهم وجهدهم وتفوقهم وإبداعهم في ميادين العمل والإنتاج، إضافةً لتفوق أبنائهم اليوم الذي هو أحد ثمار جهدهم وتربيتهم الوطنية، مشيراً إلى أن التفوق لا يأتي من فراغ وإنما نتيجة تعب وجد وسهر واجتهاد، موجهاً للمتفوقين الشكر والتقدير والتهنئة باسم المنظمة العمالية.

وأضاف: “في هذه الظروف القاسية من حصار اقتصادي، و حرب التجويع التي نتعرض لها ونواجهها بكل شجاعة وشرف يتفوق أبناؤنا بدراستهم، وكلهم ثقة وتفاؤل بالمستقبل القادم، مؤكداً أنّ التفوق أصبح حالةً عامة في مجتمعنا، وصِفةً ملازمة للسوريين، وأنّ التفوق يكتسب قيمةً مضافةً عندما يكون لأبناء أسر كادحة عاملة تسعى لتأمين لقمة عيشها، مبيناً أنّ الاتحاد  ورغم انشغاله بالقضايا الإنتاجية إلا أنه يعير كل الاهتمام أيضاً بقضايا العمال ومشكلاتهم، مشيراً إلى وجود جهود وطاقات كبيرة وتصميم على إعادة بناء وإصلاح ما دمّره الإرهاب خلال الحرب على سورية.

وعبّر القادري عن سعادته لنيل ٢٠ طالباً وطالبة العلامة التامة في الشهادتين ممن خضعوا لدورات التقوية التي أقامها الاتحاد في جميع المحافظات، مشدداً على ضرورة متابعة الطلاب تفوقهم في مراحل التحصيل العلمي مستقبلاً.

رئيس اتحاد عمال دمشق الرفيق عدنان الطوطو ذكر أنّ الاتحاد دأب كل عام على إقامة هذا التكريم في إطار الدور الاجتماعي له، و”هو عربون محبة وشكر وتقدير للجهود الكبيرة التي بذلت من قبل الأبناء المتفوقين للإعلاء من مكانة الوطن، ولإنارة شمعة جديدة في مسيرة التفوق، فبناء الوطن يحتاج اليوم إلى كل جهد مخلص ليعود أجمل مما كان”.

وأعرب الطلاب المتفوقين عن شكرهم وتقديرهم للاتحاد على هذه المبادرة والاهتمام الذي أبداه تجاه تفوقهم، مؤكدين أنّ تفوقهم هو هدية للوطن، وقائده السيد الرئيس بشار الأسد راعي التفوق والإبداع.

جدير بالذكر أنّ عدد المكرمين هو ٣١١ طالباً وطالبة.

حفل التكريم الرفاق رضوان مصطفى أمين فرع ريف دمشق، ورئيسا مكتبي العمال بفرعي دمشق وريفها، وأعضاء المكتب التنفيذي وأهالي المتفوقين.