أخبارصحيفة البعث

دوغين: روسيا تتعامل مع همجية رهيبة ونحن في مرحلة مختلفة تماماً من المواجهة العالمية

موسكو – تقارير:

أكد المفكر والفيلسوف الروسي، ألكسندر دوغين، أن روسيا تتعامل مع قوة همجية رهيبة، مضيفاً: “لم تعُد هناك قواعد، ونحن في مرحلة مختلفة تماماً من المواجهة العالمية”.

وأكد دوغين في مقابلة صحفية: “يجب أن ندرك أنه من غير المرجّح أن نحلّ هذه الأزمة بلطف من خلال المفاوضات. يجب أن نكون أقوياء، ويجب أن ننتصر، ويجب علينا تعبئة مجتمعنا”.

وأضاف الفيلسوف الروسي في حديثه: “لقد سخرنا منهم واستخفّينا بهم بما فيه الكفاية.. من الرئيس الأمريكي جو بايدن، الذي فقد عقله، وسخرنا من مدمن المخدرات الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي، لكن الغرب يهاجمنا بقسوة شديدة، وفي بعض الأحيان بشكل مؤلم وفعّال. لقد استنفد موضوع السخرية من العدو نفسه، ويجب أن نأخذ هذه المعركة على محمل الجدّ”.

وفيما يمكن عدّه ترجمة مباشرة لخطاب الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الأخير، قال دوغين: “مدمن مخدّرات، ورجل عجوز يتواصل مع الأرواح، هذه واجهة تقف وراءها القوة الحديدية للحضارة الأنجلوساكسونية وحلف شمال الأطلسي، والغرب، والليبرالية، والعولمة، وهي نتيجة الخمسمائة عام الماضية من تاريخهم”.

بمعنى أن الغرب لا يريد أن يتحمّل بالمحصلة عواقب أفعاله، فهو قادر بالنتيجة أن يحمّل المسؤولية في كل ذلك الخراب، إلى مجموعة من الأشخاص المختلّين عقلياً أو فاقدي العقل بفعل المخدّرات، وهم في الحقيقة ينفّذون السياسة المرسومة لهم فعلياً ولا يستطيعون الخروج عنها.

وأشار دوغين إلى أنهم (الغربيون) “يدافعون عن أفكارهم الخاطئة وغير الإنسانية، ولكن الأهم من ذلك، أننا في عالمهم لا نحظى بأي مكان على الإطلاق. يجب أن ندرك أننا مدانون، ولا يمكننا تحقيق أي حل وسط مع هذه القوة الرهيبة والظلامية والقاسية”.

وبالتالي ينبغي أن تتحوّل الحرب مع هؤلاء إلى حرب مباشرة، أي أن المعركة ههنا تحوّلت إلى معركة وجود، فإما الانتصار وإما الفناء، لأنه لا مجال لإقناع الغرب بحل وسط، ويجب أن يكون حجم الحرب متناسباً مع حجم المنجزات المتوخاة منها، وبالتالي فإن الحرب التي تخوضها روسيا الآن حرب مقدّسة، ولا مجال للتراجع فيها.

وشدّد على أنه “يجب أن نوظّف إمكاناتنا لهذه المواجهة الأساسية من أجل إنقاذ روسيا والإنسانية والعالم في النهاية”.