أخبارصحيفة البعث

مصرع 17 شخصاً في احتراق حافلة جنوب باكستان

إسلام أباد – كانبيرا – سانا

لقي سبعة عشر شخصاً مصرعهم وأصيب آخرون نتيجة اشتعال النيران بالحافلة التي كانت تقلهم بمدينة كراتشي جنوب باكستان.

ونقلت رويترز عن مفوّض الشرطة بالمدينة آصف جميل قوله للصحفيين اليوم: إن سبعة عشر شخصاً لقوا مصرعهم وأصيب عشرة آخرون بجروح متفاوتة نتيجة اندلاع النيران بحافلة تقل متضرّرين نازحين من الفيضانات التي ضربت البلاد الأيام الماضية على الطريق السريع بين مدينتي كراتشي وحيدر آباد بإقليم السند.

وأضاف المصدر: تم على الفور نقل المصابين إلى المشفى والشرطة باشرت بفتح تحقيق لمعرفة أسباب الحريق، حيث تشير التحقيقات الأولية إلى أن النيران اشتعلت بالقسم الخلفي وامتدّت منه إلى باقي الحافلة.

وتعدّ حوادث السير المميتة شائعة في باكستان وترجع أسبابها في الأغلب إلى السرعة وضعف البنية التحتية للطرق واستخدام مركبات غير صالحة للسير، حيث لقي عشرون شخصاً مصرعهم في آب الماضي بحادث تصادم حافلة بناقلة نفط أدّى إلى حريق على أحد الطرق السريعة في مدينة ملتان بجنوب إقليم البنجاب.

أما في أستراليا، فقد لقي شخصان مصرعهما، وصدرت أوامر لمئات الأشخاص بإخلاء منازلهم قبل حدوث فيضانات كبيرة بسبب الأمطار الغزيرة جنوب شرق البلاد.

ونقلت وكالة أسوشييتد برس عن مفوّض إدارة الطوارئ بولاية نيو ساوث ويلز، أندرو كريسب قوله: إن الأمطار الغزيرة قد تتسبّب بارتفاع خطير بالمجمعات المائية والأنهار، ولذلك صدرت تحذيرات وأوامر بالإخلاء في مدينة فوربس في الولاية.

من جهته حذّر مدير خدمة الطوارئ ليون سميث من أن الفيضانات في تاسمانيا قد تصل إلى المستويات التي شهدتها آخر مرة في عام 2016، عندما قتل ثلاثة أشخاص، مشيراً إلى أن الوضع صعب للغاية وتجري متابعته.