رياضةصحيفة البعث

النيرب يغلب الأهلي ويعادل الحرية ويبحث عن الثبات

حلب – محمود جنيد

مع اقتراب موعد انطلاق موسم الدرجة الأولى لكرة القدم، تواصل أندية حلب تحضيراتها التي وصلت مراحل متقدمة، ومن بينها فريق نادي النيرب الذي اشتهر بقوته على مستوى كرة الصالات، إذ سيطر على بطولتها وتقلّد لقب دوريها لخمسة مواسم متتالية.

رئيسُ النادي يوسف النبهان أوضح لـ”البعث” أن التطلعات ترنو للحضور اللائق والثبات في الدرجة الأولى، وفي حال توفرت الظروف المناسبة المنافسة على إحدى المراكز المؤهلة للتأهل إلى نهائيات دوري الدرجة الأولى ضمن المجموعة الثالثة القوية التي وقع فيها فريقه إلى جانب الحرية والنواعير، وشرطة حماة، والتضامن، وصبيخان.

وكشف النبهان أن الإدارة أسندت مهمّة القيادة الفنية للفريق للمدرّب أيمن حبال، ويساعده طه دياب الذي أُدرج، كما مدرّب الحراس أمير نجار، على كشوف الفريق وربما يشاركان كلاعبين في حال دعت الحاجة لذلك، مشيراً إلى أن أبرز اللاعبين الذين تمّ التعاقد معهم، فراس محمد من الساحل وأحمد العلي وغيث عويجة، وسيشاركون إلى جانب البقية الذين كانوا ضمن الصفوف في الموسم الفائت.

وبالنسبة لمشوار التحضيرات، أكد النبهان وجود عدد من المباريات الودية بعد أن تعادل مع الحرية بهدف لمثله وكان الطرف الأفضل والتعادل سلبياً مع عفرين، في حين تغلب على أهلي حلب بهدف دون رد، والأهلي لعب تلك المباراة بمعظم لاعبي تشكيلته المعروفة وغاب عنها المحترفان الأجنبيان وعدد من المحليين.

وحول الواقع المادي والتمويل، كشف رئيس نادي النيرب أن هناك وعوداً من قبل محبين للتبرع بمبلغ سبعة ملايين ليرة لصندوق النادي، وآخر قدّم لباساً رياضياً، وهذا كلّ شيء، والوضع المادي صعب في ظل عدم توفر مصادر للتمويل وريوع ثابتة.