الصفحة الاخيرةصحيفة البعث

احتفالاً بأعياد التشرينين.. ملتقى دوحة الشعراء في جمعية سلمية للمسنين

حماة – البعث 

احتفالاً بأعياد تشرين التحرير والتصحيح، أقام ملتقى دوحة الشعراء أُمسية شعرية في صالة جمعية سلمية للمسنين شارك فيها عدد من الشعراء والشاعرات.

تنوعت الأمسية بالقصائد الإبداعية لأقلام الشعراء التي تميزت بالكثير من العطاء والتميز، فكانت قصائدٌ كُتبت بأيدٍ محبة للوطن، وتناولتها ألسنتهم بعبارات مفعمة بالحب والامتنان.

بدأت الأّمسية مع الشاعر الدكتور باسل الشيخ ياسين الذي ألقى قصائد تناولت إحداها نفحات من الوطن بقصيدته “شراع الفجر”، والثانية “الياطر المجروح” والتي كانت تحية لروح الروائي حنا مينه.

بدورها مجدت الشاعرة سوسن شتيان رئيسة اللجنة الثقافية والإعلامية في الجمعية الوطن بقصيدة تناولتها تحت عنوان “فوق الثريا” والأُخرى كانت غزلية.

فيما تلاها الشاعر أحمد الأقرع وقدم كل ماله صلة بالوطن والموطن الذي منحه فكره وإبداعه في قصيدتين بعنوان “وطني، وغياب”

وألقى الشاعر وعد أبو شاهين قصيدة نثرية تحمل في طياتها الحس الوطني والإنساني، فيما قدم عدد من الشعراء القادمون من حماه، وريفها أجمل العبارات والكلمات التي تغنت بالوطن والمعشوق على حدّ سواء، ومنهم الشاعر محمد عبد العزيز، محمد سامر الشيخ طه، محمود الحسن، زهور حمدون.

وألقت كل من الشاعرات فاتن حيدر ومروة سيفو وفداء إبراهيم قصائد غزلية ووطنية عبرت عن حبهم لوطنهم الذي لطالما كان القلب النابض باسم الحياة والحب.