رياضةصحيفة البعث

مشاركة دولية لسلة الكراسي والأمل بنتائج جيدة

استحقاقٌ مهمٌّ ينتظر منتخبنا الوطني لكرة السلة على الكراسي المتحركة، وهو المشاركة في النسخة الثالثة من بطولة النخبة الدولية لكرة السلة التي تستضيفها الهند في الفترة ما بين 6-11 من شهر تشرين الثاني المقبل.

رئيسُ اتحاد الرياضات الخاصة محمد خالد المحمد كشف لـ”البعث” أن البطولة تقام بتنظيم من اللجنة الدولية للصليب الأحمر الدولي، مبيناً أن البطولة هي مسابقة دولية للجنة الدولية للصليب الأحمر، وتطبق فيها لوائح الاتحاد الدولي لكرة السلة على الكراسي المتحركة (IWBF)، وتضم فرقاً للرجال والسيدات تدعمها برامج إعادة التأهيل البدني التابعة للجنة الدولية للصليب الأحمر من ثمانية بلدان، ويشارك فيها منتخبات: نيبال وبنغلاديش وكمبوديا وليبيا وأفغانستان وفلسطين والهند وسورية.

وأضاف المحمد: اتحاد اللعبة دعا لاعبي منتخبنا الوطني للمعسكر المغلق الذي يتدرّبون خلاله يومياً في مدينة الفيحاء بدمشق عبر فترتين صباحية ومسائية، وسيستمر حتى موعد السفر للمشاركة في البطولة، والمنتخب يمثل لاعبين من أغلب المحافظات، وهذه المشاركة هي برعاية الصليب الأحمر الذي تحمّل كافة تكاليف المعسكر والسفر والإقامة.

وشدّد المحمد على أن البطولة تضمّ منتخبات قوية، متمنياً أن يحقق منتخبنا نتائج جيدة، خاصة وأن المسؤولية الملقاة على اللاعبين كبيرة.

الجديرُ بالذكر أن بعثة منتخبنا ستضمّ كلاً من محمد خالد المحمد مديراً للمنتخب، وجميل قرقناوي مدرباً، والمعالج محمد هادي مشهدية، ويحيى متعب حكماً، ومن اللاعبين: نبيه الشعبان، لؤي رجوب، نبيل شملص، رامي مبارك، عمار الشيخ، محمد فراس دركت، حسن عبدان، هيثم مكي حجازي، حسن عوض، ليث مبيض، يزن صافية، عبد الحكيم البكر.

عماد درويش