صحيفة البعثمحافظات

وزير الأشغال العامة غير راضٍ عن وتيرة عمل الجمعيات السكنية بحماة!

حماة – حسان المحمد

لم يبدِ وزير الأشغال العامة والإسكان المهندس سهيل عبد اللطيف رضاه على وتيرة العمل في موقع ضاحية الأمل المخصص منها للجمعيات السكنية بحماة، مشدداً خلال جولة تفقدية على مشاريع ينفذها فرع الإسكان على المعنيين الإسراع بالأعمال وخصوصاً  البنى التحتية ريثما يتم حل بعض الأماكن المشغولة التي تعيق بعض الأعمال.

ودعا عبد اللطيف إلى ضرورة الإسراع في إنجاز المشاريع ولانتهاء منها ووضعها في الخدمة، مؤكداً على ضرورة تطبيق الأنظمة والقوانين في متابعة وإزالة المخالفات والتعديات على الأملاك العامة.
وبدوره بين محافظ حماة الدكتور محمود زنبوعة حرص المحافظة على دعم المشاريع الخدمية والتنموية من خلال تقديم الخدمات اللازمة ضمن الإمكانات المتاحة ووفقاً للأنظمة والقوانين لإنجاز هذه المشاريع لما لها أهمية في المحافظة.

كما اطلع الوزير عبد اللطيف على أعمال مشروع موقع عام جامعة حماة والذي يشمل تنفيذ البنى التحتية والنفق الخدمي بطول 4 كم بالإضافة للطرق والصرف الصحي ضمن المرحلة الأولى إذ تقدر تلك الأعمال بـ13 مليار ليرة، وعلى مشروع أوتوستراد حماة السلمية، حيث أشار مدير الشركة العامة للطرق والجسور المهندس محمد عاصي إلى تسارع وتيرة التنفيذ بالأعمال بعد أن تمت إزالة كل العوائق، مبيناً الانتهاء من الجزء الأول على أن يتم العمل على استكمال الجزء الثاني ووضعه بالخدمة خلال الفترة المقبلة.

وعن مشروع عقدة تل قرطل الطرقية الواقعة على أوتوستراد حماة-حمص أوضح مدير فرع المؤسسة العامة للمواصلات الطرقية في حماة المهندس خضر فطوم أنه جرى استئناف العمل لإنجازها بعد توقف دام لسنوات بسبب الظروف والأوضاع في المنطقة، لافتاً إلى أن المشروع يشمل تنفيذ عقدة طرقية مكونة من جسر فوق الأوتوستراد مع وصلات طرقية تربط بأمان الطرق المحلية المحيطة بالطريق الدولي لتحسين وتطوير التقاطع من مستوى ١ إلى مستوى ٢.

وخلال اجتماع مع مديري الشركات الإنشائية والمعنيين في مبنى الأمانة العامة للمحافظة أكد الوزير على ضرورة بذل كل الجهود للإسراع في تنفيذ المشروعات وتجاوز معوقاتها، والإسراع بإزالة الإشغالات السكنية المخالفة ضمن سور الجامعة  وحي السلام.