البعث أونلاينالصفحة الاولىسلايد الجريدةصحيفة البعث

الهلال يلتقي وفداً من جمهورية دونيتسك: معركتنا واحدة ضدّ مشغّلٍ واحد لعدوّي بلدينا

دمشق – البعث:

أكد الرفيق المهندس هلال الهلال الأمين العام المساعد لحزب البعث العربي الاشتراكي خلال لقائه وفداً من جمهورية دونيتسك الشعبية عمق العلاقات التي تربط كلا الشعبين، في ظل وجود معركة واحدة ضد مشغّل واحد لعدوي البلدين، منوهاً بأنّ الأدوات التي تستخدم في الحرب اليوم ضدّ شعب دونيتسك وجمهورية روسيا هي ذاتها التي استخدمت ضد الشعب السوري، فكان العدو في كلا البلدين يريد القضاء على النهضة والتقدّم، فالأعداء لم يريدوا أن يروا روسيا قويةً موحدة لذلك حاولوا محاربتها، إلا أنّ الحق لا بد أن ينتصر، لافتاً إلى أنّ ما حصل في أراضي دونيتسك هو عودة الفرع إلى الأصل وهو بمنزلة وضع حد للغطرسة الأمريكية والأوروبية وتصرفاتهم الامبريالية والنازية، وهو كما وصفه الرفيق الأمين العام للحزب السيد الرئيس بشار الأسد تصحيح للتاريخ.
وشدّد الرفيق الأمين العام المساعد على أنّ سورية تقف إلى جانب الشعوب التي تريد أن تعيش في حرية وكرامة وتثق دائماً بأنّ النصر سيكون حليفها.
وفي ختام حديثه أشار الهلال إلى ضرورة تعزيز العلاقات بين الدولتين في جميع المجالات بما يعود بالنفع على كلا الشعبين.
من جانبها أكدت وزيرة خارجية جمهورية دونيتسك نتاليا نيكونوروفا وجود الكثير من القضايا والمصالح المشتركة بين كلا الدولتين والشعبين، على صعيد محاربة النازية والإرهاب العالمي والنضال في سبيل استعادة الأراضي المحتلة، مشيرةً إلى أنّ شعب دونيتسك سيستمر في القتال حتى تحرير وتطهير بلاده بالكامل.
ونوّهت الوزيرة إلى ضرورة رفع مستويات التعاون لتحدي العقوبات وتعزيز التبادل التجاري والصناعي والثقافي والزراعي والاستفادة من الخبرات في كلا البلدين.
وقدّمت شرحاً للمستجدات السياسية في بلدها وآخر التطورات العسكرية.
كذلك ناقش الرفيق الهلال مع كل من وزير الثقافة والزراعة ونائب وزير الصناعة في جمهورية دونيتسك سبل التعاون المشترك بين البلدين وآلية تطويرها وتعزيزها.
حضر اللقاء الرفيقان الدكتور مهدي دخل الله وهدى الحمصي عضوا القيادة المركزية للحزب.