البعث أونلاين

افتتاح المجمع القضائي في محردة

حماة – البعث أون لاين:

افتتح وزير العدل القاضي أحمد السيد اليوم المجمع القضائي في مدينة محردة بحماه والذي يأتي ضمن إطار التوسع الأفقي في بناء المحاكم والمجمعات القضائية.

وزير العدل أكد أنّ هذا البناء الحضاري مهم لمدينة محردة التي قاومت الإرهاب بكل أشكاله، مشيراً إلى أن سورية ماضية في تقديم الخدمات لمواطنيها رغم الحرب الاقتصادية الجائرة التي تشهدها حالياً.

وبيّن الوزير السيد أنّ المجمع يسهم في تخفيف الأعباء على المواطنين وتأمين مكان عمل يليق بالسادة القضاة ويخدم مدن محردة، حلفايا، كفرزيتا، اللطامنة، كرناز، إضافةً لقرى شيزر، الصفصافية، التريمسة، الجديدة، معرزاف، مجدل، الحماميان، دامس، كفرهود والجبين وتل ملح.

ويتضمن البناء محاكم البداية المدنية والجزائية، والصلح المدني والجزائي، وقضاة التحقيق والنيابة، والقضاة الشرعيين، وكتاب العدل ودواوينهم، إضافةً إلى طابق مخصص لسكن القضاة.

كذلك تفقّد وزير العدل قصر العدل في حماة، مشدداً على ضرورة تطوير بيئة العمل القضائي من خلال الالتزام بتطبيق القانون، وصون الحقوق، وسرعة فصل الدعاوى، إضافةً إلى تذليل العقبات التي تعترض العمل لتقديم خدمات نوعية للمواطنين.

أيضاً قام الوزير بزيارة مجمع محاكم عدلية إدلب، واطلع على سير العمل فيها وألتقى عدد من المراجعين ضمن المحاكم واستمع إلى ملاحظاتهم حول الخدمات التي تقدم لهم، والمعوقات والصعوبات.