صحيفة البعثمحافظات

صناعيو حسياء يطالبون بتسهيل التراخيص والسماح بالاستيراد

حمص – سمر محفوض:

طالب صناعيون “حسياء” بتسهيل التراخيص وتوفير الوقود  والسماح باستيراد المشتقات النفطية خاصة الفيول والمازوت وفق محددات وضوابط ,مشددين خلال لقائهم محافظ حمص المهندس نمير مخلوف على أهمية تطوير القطاع الصناعي عبرتأمين مستلزماته بما يسهم بالنهوض به دعماً للاقتصاد الوطني .
وأعتبر  المحافظ  أنَّ حسياء الصناعية قيمة مضافة لسورية بفضل مصانعها،  لافتاً إلى أهميّة الطاقة الكهربائية مع ضرورة تشجيع إقامة المنشأت على كامل المساحة المخصصة، مشيراً إلى دور القطاع الخاص بدعم الاقتصاد  ودوره في تشغيل اليد العاملة.

وشدد المحافظ على ضرورة  جذب الاستثمارات  وتشجيع عودة الصناعيين والمستثمرين والعمل على وضع خطة لتخصيص نسبة من المحروقات للمنشات الصناعية.
بدوره الدكتور بسام منصور مدير المدينة الصناعية أشار إلى إعطاء مهلة سنة كاملة للذين  أنهوا الأعمال الإنشائية والإسراع باتخاذ إجراءات صارمة بحق المتخصصين بأرض ولم يحركوا ساكناً  لغاية الآن  ، مشيراً إلى وجود مستثمرين محلين وعرب حيث بلغت نسبة الإشغال 65 ٪وعدد المنشات المخصصة 950 منشأة بينما وصلت الإيرادات إلى 3.5 مليار ليرة.
من جهته رئيس غرفة صناعة حمص لبيب الإخوان اعتبر أن   مشروع الطاقة المتجددة هو ثمرة جهود مجموعة من الشركات الصناعية حيث تمَّ البدء به كمرحلة أولى بكمية 10 ميغا واط للمنطقة الصناعية، ويعتبر أول تعاون مابين الشركات الصناعية وإدارة المدينة الصناعية.