البعث أونلاين

متابعة استلام محصول “الذرة العلفية” في حلب

تتابع لجان الاستلام الفرعية والمركزية المشكلة لاستلام محصول الذرة الصفراء المجففة في محافظة حلب تنفيذ الإجراءات لتسهيل عمليات استلام المحصول من المزارعين وضمن الشروط الفنية التي تم وضعها من قبل المؤسسة العامة للأعلاف خاصة فيما يتعلق برطوبة المادة المسلمة والتي حددتها المؤسسة ب13 % ويسمح بقبولها حتى 14%.
معاون المدير العام للمؤسسة العامة للأعلاف المهندس عدي عمر أكد على جهوزية الأجهزة المستخدمة في تحليل المادة المسلمة للمؤسسة، وضرورة توخي الدقة في عمليات تحليل المادة ومطابقتها للشروط الفنية المعتمدة وتقديم كافة التسهيلات للمزارعين الراغبين بتسليم محصولهم للمؤسسة وتسديد قيمة الكميات المسلمة بالسرعة الكلية وفق الأسعار التي تم تحديدها.
لافتاً إلى أنه تم خلال الجولة الميدانية التي تم تنفيذها أمس لقاء بعض مزارعي الذرة الذين يقومون بتجفيف المادة بشكل طبيعي تحت أشعة الشمس والإستفسار منهم عن بعض النقاط التي تتعلق بإنتاجية المحصول ومدة تجفيفه.
مؤكداً أن هذه الجولة تأتي استكمالاً لجولات سابقة تم القيام بها من قبل كافة كوادر المؤسسة تم من خلالها لقاء المزارعين وتشجيعهم على تسليم محصولهم للمؤسسة العامة للأعلاف لما لذلك من منعكس إيجابي على تخفيف العبئ على مربي الثروة الحيوانية وخاصة مربي الدواجن.