البعث أونلاينالصفحة الاولىسلايد الجريدةصحيفة البعث

الاحتلال الأمريكي يجدّد سرقته للنفط من ريف الحسكة

الحسكة – دير الزور – سانا:

جدّد الاحتلال الأمريكي نهبه الثروات الوطنية السورية من المناطق التي يحتلها؛ حيث سرقت قواته اليوم دفعة من نفط حقول الجزيرة بريف الحسكة، وأخرجتها باتجاه قواعده شمال العراق.  وأشارت مصادر محلية من ريف اليعربية إلى أنّ قوات الاحتلال الأمريكي أخرَجت منذ فجر اليوم وعلى دفعات 55 صهريجاً محملاً بالنفط السوري المسروق، عبر معبر المحمودية غير الشرعي من ريف الحسكة إلى الأراضي العراقية.

ولفتت المصادر إلى أنّه بالتوازي مع نقل رتل الصهاريج قام الاحتلال الأمريكي بنقل عدد من عرباته العسكرية أيضاً، عبر معبر المحمودية إلى قواعده في الأراضي العراقية.

ذيبان تتظاهر احتجاجاً على جرائم “قسد”

وفي دير الزور، تظاهر أهالي بلدة ذيبان بريف المحافظة الشرقي، احتجاجاً على جرائم ميليشيا “قسد” المرتبطة بالاحتلال الأمريكي بحقهم بعد مقتل امرأة برصاص مسلحيها، خلال مداهمتها القرية.

وذكرت مصادر محلية أنّ العشرات من أهالي بلدة ذيبان بالريف الشرقي لدير الزور خرجوا بمظاهرة ضد ميليشيا “قسد” بعد مقتل امرأة من أهالي القرية، خلال مداهمة مجموعات مسلحة من الميليشيا القرية وإطلاقها الرصاص الحي عشوائياً، خلال اقتحامها المنازل فيها.

ولفتت المصادر إلى أنّ المتظاهرين قطعوا الطريق الرئيس المؤدي إلى القرية بالإطارات المشتعلة والحجارة، ورددوا هتافات تدعو إلى طرد الميليشيا من المنطقة، وإنهاء اعتداءاتها وجرائمها بحق الأهالي.