الصفحة الاولىسلايد الجريدةصحيفة البعث

“قسد” العميلة تستولي بقوة السلاح على 60 شقة في القامشلي

الحسكة – دير الزور – سانا:

واصلت ميليشيا (قسد) المرتبطة بالاحتلال الأمريكي ومخططاته العدوانية التضييق على المدنيين في مناطق انتشارها، واستولت اليوم على عشرات الشقق السكنية قيد الإنشاء في مدينة القامشلي بالحسكة.

وذكرت مصادر محلية أن مجموعات مسلحة من ميليشيا (قسد) استولت بالقوة على 60 شقة سكنية قيد الإنشاء في حي الهلالية بمدينة القامشلي من جهة قرية هيمو الواقعة عند مدخل مدينة القامشلي الغربي.

وذكرت المصادر أنّ مسلحي الميليشيا طردوا أصحاب الشقق السكنية الذين تجمعوا في المكان بعد تهديهم بالسلاح، على الرغم من أن مالكي الشقق أشهروا أوراقاً رسمية تثبت ملكيتهم لها، وهي مسجلة عن طريق الجمعية السكنية التابعة لبلدية قرية هيمو.

واستولت ميليشيا (قسد) خلال الفترة الماضية في الحسكة بالقوة على الأبنية الحكومية والخاصة بالمواطنين في مواقع انتشار قوات الاحتلال الأمريكي على الطرف الجنوبي لحي غويران، وعلى مبنى الإدارة العامة للسورية للحبوب في الحي ذاته، وبناء الشركة العامة لكهرباء الحسكة، والمدينة الرياضية، وجزء من أبنية السكن الشبابي، والجمعية السورية للمعلوماتية، ومديرية الصناعة والسياحة والشؤون البيئية، وفرع المرور، ومديرية السجل المدني، والمصرف التجاري، وقامت بطرد العاملين من تلك الأبنية.

وفي دير الزور، خرج أهالي بلدة جديد بكارة في ريف دير الزور الشرقي بمظاهرات ضد ممارسات ميليشيا “قسد” المدعومة من قوات الاحتلال الأمريكي، احتجاجاً على فقدان حالة الأمان في مناطق انتشار الميليشيا ومصادرتها ممتلكاتهم وأرزاقهم.

وذكرت مصادر محلية أنّ العشرات من أهالي بلدة جديد بكارة بالريف الشرقي خرجوا اليوم بمظاهرة احتجاجية على ممارسات ميليشيا “قسد”، وفقدان حالة الأمان في مناطق انتشارها وحالات الخطف والقتل وسرقة النفط ونهب خيرات الجزيرة السورية من الميليشيا بالتعاون مع قوات الاحتلال الأمريكي.

وأشارت المصادر إلى أن المتظاهرين قطعوا الطريق الرئيس المؤدّي إلى البلدة بالإطارات المشتعلة والحجارة، مردّدين هتافاتٍ تدعو إلى طرد ميليشيا “قسد” من المنطقة وإنهاء اعتداءاتها وجرائمها بحق الأهالي.

وخرج العشرات من أهالي بلدة ذيبان بالريف الشرقي لدير الزور أمس الأول بمظاهرة ضد ميليشيا “قسد” بعد مقتل امرأة من أهالي القرية خلال مداهمة مجموعات مسلحة من الميليشيا القرية، وإطلاقها الرصاص الحي عشوائياً، خلال اقتحامها المنازل فيها.