رياضةصحيفة البعث

نصف نهائي واعد في كأس السوبر السلوية

لم تخرج مباريات النسخة الثانية لكأس السوبر لكرة السلة التي تُقام في صالة الفيحاء بدمشق عن المتوقع، حيث وصلت للدور نصف النهائي الفرق التي كانت ضمن التوقعات قبل انطلاق البطولة، وهي الوحدة وأهلي حلب والجيش والكرامة.

مباريات الدور نصف النهائي المقرّرة اليوم تبدو صعبة التكهن، نظراً لتقارب المستوى الفني للفرق الأربعة، فالمباراة الأولى ستقام الساعة السادسة والنصف من مساء اليوم، وتجمع أهلي حلب مع الجيش في موقعة لا تخلو من الإثارة والندية، فالأهلي سيلعب للفوز في محاولة منه للمحافظة على لقب النسخة الماضية، رغم أنه لم يقدّم المستوى المأمول حتى الآن، كما لم يظهر محترفاه بالشكل الجيد، لكن ما يميّز الفريق وجود دكة احتياط هي الأفضل بين فرق السلة السورية. الجيش من جهته أثبت أنه من الفرق المميّزة، فلم يتعرّض للهزيمة حتى الآن، رغم أنه يلعب دون وجود أي لاعب أجنبي، لكنه كمجموعة بدا متكاملاً وعرف مدرّبه هيثم جميل كيف يوظف إمكانيات لاعبيه بشكل متناغم.

المباراة الثانية موعدها الساعة التاسعة، وتجمع الوحدة مع الكرامة، وهي قمة ثانية بين فريقين كبيرين أثبتا حضورهما على الساحة السلوية المحلية، الوحدة يسعى للفوز والوصول للنهائي للمرة الثانية على التوالي للبطولة، حيث تبيّن من خلال مباريات البطولة أن الانسجام بين محترفيه والمحليين وصل لدرجة مقبولة، لكن ما يعيب الفريق إهداره للكثير من السلات السهلة ونسبة (التورن أوفر عالية) وهي مشكلة تؤرّق الفريق. الكرامة لم يقدّم الأداء المطلوب منه بالبطولة، رغم أنه يملك عناصر لها ثقلها على الساحة المحلية، والفريق سيلعب دون أية ضغوطات، ويسعى للتأكيد أن فوزه بالدوري على الوحدة وإبعاده عن المنافسة على لقب الدوري لم يكن مجرد مصادفة.

مباريات البطولة شهدت الحديث عن إمكانية استقدام حكام من لبنان لقيادة مباريات الدور نصف النهائي والنهائي، كون بعض الحكام لم يكونوا جيدين، إلا أن رئيس لجنة الحكام باتحاد كرة السلة ماهر أبو هيلانة نفى لـ”البعث” هذا الكلام نفياً قاطعاً، مبدياً رضاه التام عن كافة الحكام الذين قادوا المباريات حتى الآن، ومشدداً على أنهم كانوا على قدر المسؤولية وقراراتهم صائبة بنسبة كبيرة جداً.

عماد درويش