رياضةصحيفة البعث

منتخب سيدات الطائرة في المجموعة الأولى لغرب آسيا

تتواصلُ على أرض صالة الفيحاء بدمشق استعدادات منتخبنا الوطني للسيدات للمشاركة في بطولة غرب آسيا الأولى التي تستضيفها العاصمة الأردنية عمان بالفترة ما بين 13-23 من الشهر الحالي بمشاركة عشرة منتخبات.

وكانت اللجنة المنظمة قد أجرت الأحد الماضي قرعة البطولة التي وضعت منتخبنا في المجموعة الأولى إلى جانب منتخبات: فلسطين ولبنان والسعودية والعراق، في حين ضمّت المجموعة الثانية منتخبات: الأردن والإمارات وقطر وسلطنة عمان والكويت.

ووفق نظام البطولة، تلعبُ الفرق في كلّ مجموعة خلال الدور التمهيدي بنظام الدوري من مرحلة واحدة، يتأهل في نهايته إلى الدور ربع النهائي أربعة فرق عن كلّ مجموعة، يليه الدور نصف النهائي من أربعة فرق ثم النهائي.

مدرّب منتخبنا الوطني حسان سكحل أكد لـ”البعث” أن القرعة جاءت جيدة لمنتخبنا، حيث سبق لطائرتنا الأنثوية أن واجهت معظم المنتخبات، إلا أن الظروف تختلف عن الماضي، وهناك سعي لتقديم مستوى يليق بكرة الطائرة السورية، والمنافسة على اللقب، مضيفاً: المنتخب يواصل تحضيراته وفق حصتين صباحية ومسائية، وقد تمّ انتقاء الـ14 لاعبة اللواتي سيخضن البطولة، ونأمل أن تكون جميع اللاعبات عند حسن الظن في البطولة.

عماد درويش