البعث أونلاين

تركيب أجهزة GPS مستمر

بدأت في محافظة اللاذقية أعمال تركيب أجهزة التتبع لوسائط النقل العامة GPS، لمراقبة حركة السرافيس والتزامها بخطوط سيرها، وذلك في مقر كراجات انطلاق البولمان.
وكانت المحافظة أنجزت المرحلة الأولى من عملية التسجيل على الجهاز، من خلال تسجيل بيانات أصحاب السرافيس كاملة، وإرسالها إلى فرع شركة محروقات ودفع المبالغ المالية المترتبة عليها.
وتم اختيار مقر البولمان للسرافيس العاملة على الخطوط التي تصل مدينة اللاذقية لتسهيل وتخفيف الأعباء على أصحاب السرافيس وعدم إحداث ازدحام أو إرباك على خطوط النقل وتوفر المكان المناسب للورش الفنية.
عضو المكتب التنفيذي لقطاع النقل في المحافظة دريد مرتكوش أوضح أن تركيب الأجهزة سيتم تباعاً لكل السرافيس العاملة ضمن المحافظة، مع الأخذ بعين الاعتبار الخطوط الأكثر ازدحاماً بشكل أولي، وذلك وفق برنامج التسجيل الذي اعتمدته المحافظة لتسجيل طلبات تركيب الجهاز.
مدير النقل المهندس محمد علي ديب بين أنه تم التسجيل للحصول على الجهاز من حوالي 3300 مركبة من سرافيس وباصات بولمان من إجمالي 3700 مركبة تعمل ضمن المحافظة، وإيقاف مخصصات المركبات التي لم تلتزم بالتسجيل للحصول على الجهاز بعد منحها المهل اللازمة طوال أكثر من شهر خلال فترة التسجيل.
بدوره أكد مدير فرع المحروقات سنان بدور أن عملية تركيب هذه الأجهزة ستستمر حتى الانتهاء من كامل السيارات العاملة بالنقل وذلك ضمن الجهود الحكومية لحل مشكلة النقل وضبط توزيع المشتقات النفطية، مشيراً إلى أنه سيتم تركيب 50 إلى 70 جهاز يومياً وأن توزيع مادة المازوت سيكون للسرافيس وفق عدد الكيلومترات بموجب الخط المحدد له في اليوم التالي.
واعتبر رئيس نقابة عمال النقل البري أحمد نجار أن تركيب الأجهزة واستخدامها من شأنها ضبط حركة النقل.