رياضةصحيفة البعث

محاضرات قيمة في الدورة التدريبية المركزية لكرة اليد في حماة

حماة- منير الأحمد

اختتمت في صالة الشهيد ناصح علواني الرياضية في حماة فعاليات الدورة المركزية المتقدمة بكرة اليد التي أقامها اتحاد اللعبة بالتعاون مع اللجنة الفنية الفرعية لكرة اليد وفرع رياضة حماة .
المحاضر أسعد العظم أوضح لـ”البعث” أنه شارك في الدورة التي استمرت لمدة ستة أيام 48 دارساً ودارسة مثلوا محافظات حمص وحلب والرقة وطرطوس ودير الزور وحماة، وتضمنت محاضرات نظرية وعملية حول علم التدريب وتكوين اللاعب والاطلاع على آخر ما توصلت إليه اللعبة وكيفية تشكيل فريق كرة اليد بكافة الفئات العمرية من الناحية البدنية والتكتيكية وتعامل المدرب مع اللاعبين ولزوم تكيف المدرب مع كافة الأجواء والظروف التدريبية فضلاً عن كيفية اللعب الدفاعي في كرة اليد مع الانتقال من الدفاع المرتد السريع إلى الهجوم.

وأشار العظم إلى أن إقامة الدورة في حماة حقق حضوراً فعالاً لكوادرها لأنها من أوائل المحافظات بلعبة كرة اليد وهي رافد مهم للعبة على كل المستويات التدريبية والتحكيمية.

وأضاف العظم: شهدت الدورة تفاعلا ملحوظاً من الدارسين عبر النقاشات والاستفسارات التي استفاد الجميع منها حيث تمكن الدارسون في نهاية الدورة من الترشح لدورات المستوى الأعلى وحسب التصنيف الآسيوي، وكذلك الالتزام بقرارات الاتحاد بأحقية الحاصلين على هذه الشهادة التعاقد مع أي نادي من الأندية المشاركة في البطولات الرسمية.
يشار إلى أنه حاضر في الدورة العميد علي صليبي رئيس اتحاد اللعبة والدكتور مروان دويعر وأسعد العظم وعبد الكريم جمعة وعصام دهمش وحسان جزار .