الصفحة الاولىصحيفة البعث

العراق: مصرع 10 من إرهابيي داعش في الأنبار

قضت قوات الأمن العراقية أمس على عشرة من إرهابيي تنظيم “داعش” الإرهابي في صحراء الأنبار غرب العراق. وأفادت مصادر أمنية بأن قوة أمنية خاصة نفذت عملية خاطفة وسريعة في صحراء الأنبار تمكنت خلالها من قتل المتزعم في تنظيم “داعش” الإرهابي المدعو أبو طه التونسي والملقب بـ”سفاح الدواعش” مع تسعة من مرافقيه”، مشيرةً إلى أن العملية جرت بناء على معلومات استخبارية دقيقة، وأشارت إلى أنه تم العثور خلال العملية على أنفاق سرية للتنظيم بداخلها أسلحة وحبوب مخدرة. وتنفذ القوات العراقية بين حين وآخر عمليات استباقية في صحراء الأنبار للقضاء على خلايا هذا التنظيم الإرهابي.

من جهة أخرى، أصيب مدنيان اثنان جراء انفجار عبوة ناسفة قرب محال صناعية في قضاء التاجي شمال بغداد، وأفاد مصدر في الشرطة العراقية بأن قوة أمنية طوّقت مكان الحادث، فيما تم نقل الجرحى لتلقي العلاج. وتشهد مناطق حزام بغداد باستمرار تفجيرات بسيارات مفخخة وعبوات ناسفة ما يسفر عن وقوع ضحايا. كما عثرت الأجهزة الأمنية العراقية على كميات من المخلفات الخطرة التي تركها تنظيم “داعش” الإرهابي أثناء انهزامه في محافظة نينوى، ومركزها الموصل، ثاني أكبر مدن العراق سكاناً بعد بغداد.

وأعلن الناطق باسم العمليات المشتركة العراقية العميد يحيى رسول في بيان له أن قيادة عمليات نينوى تنفذ عمليتين أمنيتين، الأولى في ناحية العياضية التي حررتها القوات العراقية من سيطرة تنظيم “داعش” الإرهابي، في 30 آب العام الماضي، تبعد 11 كم باتجاه الشمال من مدينة تلعفر شمال غربي العراق، و65 كم غرب مدينة الموصل مركز محافظة نينوى، شمال العاصمة.

وأسفرت عن العثور على 18 حزاماً ناسفاً و10 قنابل محلية الصنع، و6 عبوات ناسفة. وتابع البيان: “كما نفذت قيادة عمليات نينوى، العملية الثانية في قرية حلبية خفاجة شرقي قضاء تلعفر التابع للمحافظة نفسها، وأسفرت عن العثور على 190 عبوة ناسفة مختلفة الأنواع و30 صاروخاً من مخلفات عصابات “داعش” الإرهابية”.

وقال المتحدث باسم وزارة الداخلية العراقية اللواء سعد معن: “إنه تم العثور على أسلحة تعود لتنظيم “داعش” في الموصل، خلال عمليات فتح الطرق في منطقة الميدان في الموصل ومركز نينوى. ومن بين الأسلحة التي تم العثور عليها 27 بندقية كلاشينكوف، وأجهزة اتصال ومعدات أخرى.  وتمكنت القوات العراقية من تحرير محافظة نينوى من سيطرة تنظيم “داعش” الإرهابي، في 31 آب من العام الماضي بعد معركة استمرت أكثر من 9 شهور.

وكالات