أخبارصحيفة البعث

إصابات بين الفلسطينيين في اعتداءات متفرقة للاحتلال في الضفة وغزة

الأرض المحتلة – وكالات:

أصيب عشرات الطلبة الفلسطينيين اليوم خلال اعتداء قوات الاحتلال الإسرائيلي على جامعة فلسطين التقنية – خضوري في مدينة طولكرم بالضفة الغربية.

وأطلقت قوات الاحتلال قنابل الغاز والرصاص الحي والمطاطي بكثافة في محيط وداخل حرم الجامعة، بعد أن وقعت مواجهات بالقرب من جدار الضمّ والتوسّع العنصري المحاذي لها، ما أدّى إلى وقوع إصابات بين الطلبة منها إصابتان بالرصاص الحي في الأجزاء السفلية، والباقي اختناق بالغاز المسيّل للدموع.

جاء ذلك في وقت اقتحمت فيه قوات الاحتلال بلدة بيت أمّر شمال مدينة الخليل، واعتدت على الفلسطينيين بإطلاق قنابل الغاز السام، ما أسفر عن إصابة عدد منهم بحالات اختناق، بينما اعتقلت خمسة آخرين بعد مداهمة منازلهم والعبث بمحتوياتها.

كذلك اقتحمت بلدات عزون شرق مدينة قلقيلية والرشايدة شرق بيت لحم والمغير شرق رام الله وبيت ريما شمال غربها وعناتا شمال شرق القدس المحتلة، وداهمت منازل الفلسطينيين وفتشتها واعتقلت ثمانية منهم.

من جهة أخرى، هدمت جرافات الاحتلال منزلاً في مدينة كفر قاسم في الأراضي المحتلة عام 1948 وشرّدت قاطنيه، كما هدمت ثلاث منشآت زراعية في بلدة كفر الديك غرب مدينة سلفيت بالضفة.

وفي قطاع غزة المحاصر، أصيب صياد فلسطيني بجروح نتيجة استهداف بحرية الاحتلال بالرصاص مراكب الصيادين في البحر قبالة شواطئ منطقة السودانية غرب مدينة غزة شمال القطاع.

وفي السياق ذاته، استهدفت قوات الاحتلال الموجودة على أطراف القطاع بنيران أسلحتها الرشاشة وقنابل الغاز السام أراضي الفلسطينيين الزراعية في حي التفاح شرق غزة ومدينة خان يونس جنوب القطاع.

إلى ذلك، جدّدت خارجية السلطة الفلسطينية إدانتها لانتهاكات وجرائم الاحتلال ومستوطنيه المستمرة بحق الفلسطينيين وأرضهم وممتلكاتهم ومقدساتهم.

واعتبرت خارجية السلطة في بيان، أن تلك الانتهاكات والجرائم تندرج في إطار عمليات التصعيد المتواصلة ضد الشعب الفلسطيني وحقوقه غير القابلة للتصرف بما يقوّض أي فرصة للتوصل إلى تسوية لقضيته العادلة وإقامة دولته المستقلة على خط الرابع من حزيران عام 1967 بعاصمتها القدس.

ورأت الخارجية، أن غياب ردود الفعل والمواقف الدولية الرادعة لإجبار الاحتلال على وقف عدوانه وتصعيده بات يشكّل غطاءً له لاستكمال مخططاته الاستعمارية لضم الضفة الغربية.

كذلك أدانت، جريمتي إعدام الاحتلال الشهيدين محمد حرز الله 30 عاماً من نابلس ومحمد أبو كشك 22 عاماً من مخيم عسكر، وكذلك جرائم هدم المنازل وآخرها هدم ثلاث منشآت زراعية في كفر الديك غرب سلفيت وهدم مدرسة في مسافر يطا جنوب الخليل.