الصفحة الاخيرةصحيفة البعث

القرنفل لعلاج الربو

مع تقلبات الطقس، والتعرض لمسببات تهيج الجهاز التنفسي، يزداد فرص الإصابة بالعديد من المشاكل الصحية ومن أبرزها الربو، فهو مرض تنفسي مزمن، يتسبب في تعرض المصابين به من أعراض مزعجة، مثل ضيق التنفس وصفير الصدر وسيلان الأنف والعطس، ويرجع السبب إلى ضيق الممرات الهوائية.

القرنفل يعد من الأعشاب الآمنة لمرضى الربو، وأيضاً له الكثير والعديد من الفوائد التي تساعد في شفاء هؤلاء المرضى، فتناوله لمرضى الربو يساعد على طرد البلغم المتراكم في الرئتين والجيوب الأنفية، وتخفيف انسداد الأنف، وتسهيل عملية التنفس، وتقليل احتقان الحلق، كما أنه يعد مضاد للسعال.

وأشار التقرير، أن تناول القرنفل لمرضى الربو يقلل من الشعور والتعرض لضربات القلب السريعة، لافتاً، أنه يجب على مرضى الربو إضافة القرنفل للشاي يجعله من الحيل المفيدة والصحية لمرضى الربو، ولذا يمكنك تناول مرتين يومياً.

كما حث التقرير مرضى الربو علي ضرورة استخدام زيت القرنفل لعلاج الربو، عن طريق تدليك الصدر به، فهو له تأثيرات إيجابية لأنه يساعد على تحسين التنفس وتقليل السعال، كما يمكنك أيضاً استنشاق زيت القرنفل لعلاج الربو عن طريق إضافة قطرات منه في كوب من الماء الساخن واستنشاق البخار المتصاعد.