صحيفة البعثمحافظات

الانتهاء من تركيب الـ GPS في مدينة طرطوس خلال عشرين يوماً

طرطوس- دارين حسن          

بدأت محافظة طرطوس أعمال تركيب جهاز التتبع على سيارات السرفيس العاملة على خطوط المحافظة البالغة  ٣٥٠٠ سرفيس.

وأوضح  عضو المكتب التنفيذي لمجلس المخافظة المختص آصف حسن  أن عدد الأجهزة التي تركب يومياً يتراوح بين 50 و60 جهازاً  على أن يتم الانتهاء من سرافيس المدينة خلال عشرين يوماً، ومن ثم الانتقال  إلى الشاحنات، مشيراً إلى أنه سيتم تنظيم مخالفة وحجز المركبة بحق السائقين المتخلفين عن التركيب مع  توقيف بطاقة المازوت تلقائياً. وبين حسن أن غاية ال “GPS ” ضبط حركة السرافيس على خطوط سيرها المحددة وفق رخصة السير، وكل سرفيس يخرج عن مساره لا تحسب له المسافة المتوجب تزويده بالمحروقات على أساسها، علماً أن الأجهزة متوفرة وتفعيل نظام التتبع سيجد من حالات التلاعب بالكميات الممنوحة.

وخلال عملية تركيب الجهاز، تواجدت “البعث” في منطقة الكراج الجديد وسط المدينة، حيث تحدث يشرف على عمليات التركيب ستة فنيين ابتداء من الساعة الثامنة والنصف صباحا وحتى الخامسة مساء، ويمكن أن يمدد العمل مع توافد السائقين، علما أن مدة التركيب تستغرق بين ٢٥ _ ٣٥ دقيقة، وتتعلق المشكلات المحتمل ظهورها بكهرباء السرفيس.

وأشار بعض السائقين إلى أن المشكلة ليست في الجهاز، إذ أن تركيبه جيد وسعره عادل، لكن المشكلة في ضعف الأجور مقارنة بتكاليف قطع التبديل والصيانة والزيوت والإطارات والبطاريات وغيرها، وقلة مخصصات المازوت التي خفضت مؤخراً إلى ٢٠ ليتر.