البعث أونلاين

مجلس الشعب يحيي ذكرى سلخ لواء إسكندرون عن الوطن الأم سورية

أحال مجلس الشعب مشروع القانون المتضمّن تعديل المادة 40 من المرسوم التشريعي رقم 43 لعام 2005 الناظم لأعمال قطاع التأمين إلى لجنة الشؤون الدستورية والتشريعية للبحث في جواز النظر به دستورياً وإعداد التقرير اللازم حوله.

ووافق المجلس أيضاً بالأكثرية على تقارير مكتبه حول انتخاب مكاتب اللجان الدائمة، حيث دعا رئيس المجلس هذه اللجان إلى بدء اجتماعاتها اعتباراً من يوم غد، كما وافق المجلس على انتخاب نائب رئيس لجنة الصداقة السورية الصربية ومقرر لجنة الصداقة السورية اليابانية ومكتب لجنة الصداقة السورية الكازاخستانية.

وكان المجلس أحيا في مستهل الجلسة الذكرى الثالثة والثمانين لسلخ لواء إسكندرون عن الوطن الأم سورية، حيث أشار رئيس المجلس إلى أن المعركة التي تخوضها سورية ضد قوى الإرهاب ومشغليهم مستمرة، وأن قضية اللواء لا تختلف عن قضية الجولان العربي السوري المحتل ولا عن قضية فلسطين المحتلة، متوجهاً بالتقدير والامتنان لبواسل الجيش العربي السوري، وبتحية الإجلال والإكبار للشهداء الأبرار، وإلى أهلنا في لواء إسكندرون الصامدين في وجه النظام التركي الأردوغاني الغاشم، مؤكداً أن قضية استرجاع اللواء ستظل ماثلة في ضمائر ووجدان كل السوريين حتى تحقيق النصر النهائي.

بدورهم لفت بعض أعضاء المجلس إلى سياسة التتريك الممنهجة للواء والتي تخالف القوانين الدولية، مؤكدين ضرورة مواصلة الدفاع عن حقوق أبناء اللواء السليب.

حضر الجلسة الدكتورة أروى أحمد يوسف مسؤول التدريب الأساسي في مديرية الدراسات والمناهج بالمعهد الوطني للإدارة العامة، وطالبات وطلاب المعهد بهدف الاطلاع عن كثب على آلية عمل المجلس ومسؤولياته، ودوره الأساسي في التشريع والرقابة لتنمية الجانب العملي للطلاب.