رياضةصحيفة البعث

المغرب تبحث عن تأهل تاريخي.. والبرتغال أمام امتحان صعب في كأس العالم

تُختتمُ اليوم منافسات الدور الثاني لكأس العالم، ومعه تُعرف هوية آخر فريقين متأهلين إلى ربع النهائي، وكالعادة ستُجرى مباراتان، الأولى في تمام الساعة السادسة مساءً، وتجمع المنتخب المغربي بنظيره الإسباني على استاد المدينة التعليمية.

ويراهن وليد الركراكي المدير الفني للمغاربة على العديد من الأسلحة، أبرزها نجاح منتخب بلاده في الخروج سالماً من مرحلة المجموعات، دون أي هزيمة، بعد أن تعادل مع كرواتيا سلبياً قبل فوزه الرائع على بلجيكا بهدفين دون ردّ، ثم على كندا بهدفين مقابل هدف، ليصبح المنتخب العربي الوحيد الذي يتأهل إلى الدور الثاني على رأس مجموعته، في تاريخ مشاركات العرب والأفارقة بالمونديال.

في المقابل المدرّب الإسباني لويس إنريكي يعوّل على نجومه في التصدي لطموحات منافسه، بعد أن جاء تأهله بصعوبة بالغة إلى دور الستة عشر، فبعد ضربة البداية المرعبة بالفوز على كوستاريكا بسبعة أهداف دون ردّ، اهتزت النتائج الإسبانية بالتعادل مع المنتخب الألماني بهدف، قبل الهزيمة أمام اليابان. وسبق أن تواجه المغرب وإسبانيا في ثلاث مباريات فاز الإسبان في اثنتين منها.

أما ثاني المباريات والتي يستضيفها استاد لوسيل في تمام العاشرة مساءً، فتجمع البرتغال بسويسرا، وكان منتخب البرتغال قد تأهل إلى دور الستة عشر من كأس العالم بعدما تصدّر المجموعة الثامنة، بحصد ست نقاط من فوزين على حساب أوروغواي وغانا، قبل الخسارة أمام كوريا الجنوبية في الجولة الثالثة.

أما منتخب سويسرا فقد تأهل إلى ثمن نهائي المونديال بعدما حصد ست نقاط، من الفوز على صربيا والكاميرون، لكنه خسر أمام البرازيل، ليحتلّ الوصافة بفارق الأهداف، وفي المواجهات الـ25 السابقة بين الفريقين، فازت سويسرا 11 مرة، بينما فازت البرتغال 9 مرات، وانتهت خمس مباريات بالتعادل، ما يدلّ على أن توقع هوية الفائز يبدو صعباً للغاية.

سامر الخيّر