رياضةصحيفة البعث

كرة حطين جاهزة فنياً للدوري الممتاز رغم التأجيل

اللاذقية- خالد جطل

لم تكن انطلاقة كرة حطين هذا الموسم في الدوري الممتاز كما يريدها عشاقه، رغم فوز الفريق على جاره تشرين في ديربي اللاذقية، حطين والذي كان لموسمين متتالين ينافس على لقب الدوري تعرّض للكثير من الهزات في الموسم الماضي وكاد أن يهبط للدرجة الأولى رغم تقديمه عروضاً نالت استحسان المتابعين، لكن عدم التوفيق وقلة خبرة اللاعبين كانت سبباً لما وصل إليه الفريق.

الكادر الفني للفريق طوى صفحة الأسابيع السبعة التي مضت من عمر مرحلة الذهاب، ليبدأ مشواراً جديداً مع الفريق مع بدء استئناف المنافسات بداية العام الجديد بعد أن تمّ تأجيل كل الأنشطة الرياضية المحلية.

الكابتن عبد الناصر مكيس مدرّب الفريق أكد لـ”البعث” أن اللاعبين كانوا بأتمّ الجاهزية لبدء المنافسات قبل صدور قرار التأجيل، مبيناً أن الفريق استعاد عافيته بارتفاع معنويات اللاعبين والتي بدت واضحة خلال الجرعات التدريبية التي نابت عن عدم القدرة على تأمين مباريات ودية للفريق، باستثناء ثلاث مباريات لعبها الفريق مع الكرامة في حمص ومرتين مع جبلة.

وأضاف المكيس: حالة التوقف كانت بمثابة سلاح ذي حدين، حيث استفدنا منها باستشفاء اللاعبين وعودة معظم المصابين باستثناء عبد القادر غريب، وعلى الجانب الآخر فإن الفريق بحاجة للعب عدة مباريات ودية خلال فترة التوقف للبقاء على السوية نفسها فنياً وبدنياً، وخلال فترة التدريبات عدنا إلى ما قدمه الفريق وصححنا الأخطاء وأكدت للاعبين أن كرة القدم والاحتراف ليس مادة ومالاً فقط. وأشار المكيس إلى أن الفريق لديه الكثير ليقدمه ويحتاج إلى دعم معنوي من الجماهير بالمقام الأول، خاصة وأن بعض لاعبيه يشاركون في الدوري الممتاز لأول مرة هذا الموسم وهم بحاجة لاكتساب الخبرة، وعطاؤهم يزداد من مباراة لأخرى وهذا شيء مبشّر لكل عشاق حطين.

يُذكر أن حطين يحتلّ المركز السابع على جدول الترتيب العام للدوري برصيد 7 نقاط من فوزين وتعادل واحد وثلاث خسارات.