الصفحة الاخيرةصحيفة البعث

لوحات تراثية ومعرض في الملتقى السابع لفنون الأطفال

دعاء الرفاعي

حضرت الأزياء الحورانية واللوحات التراثية في فعاليات الملتقى السابع لفنون الأطفال تحت عنوان “الأيادي المبدعة ترسم بحروف من نور”.

غصون الحمصي، رئيسة مكتب الثقافة والإعلام في فرع درعا لطلائع البعث، بيّنت أهمية هذا الملتقى لتنمية مواهب الأطفال وصقل وبناء شخصيتهم من خلال الفن واكتساب مهارات جديدة تعزز القضايا الوطنية، بهدف الارتقاء بقضايا الطفل ومواهبه والاهتمام بها، مؤكدة أن مشاركة الأطفال اليوم ومنهم أطفال تعرضوا لظروف قاسية عكست تمسكهم بالأرض والوطن.

وسلط المهرجان الضوء على التراث السوري، والموروث الشعبي بشكل عام، وتراث محافظة درعا بشكل خاص، وذلك ضمن معرض شامل للفنون والمشغولات من الصلصال وتوالف البيئة والحرف اليدوية والتراثية التي تحاكي مفردات البيئة، إضافة إلى لوحات فلكلورية من تراث المحافظة والأزياء الحورانية القديمة، والأشغال اليدوية والرسم وفقرات فنية وعروض أزياء تخصّ تراث درعا، وكان ضمن فعاليات الملتقى إلقاء العديد من المحاضرات التي تخصّ فن الطفل وكيفية تنمية مهاراته.

وبيّنت هالة محاميد مديرة المركز الإذاعي والتلفزيوني في المحافظة أهمية هذا الملتقى لتنمية مواهب الأطفال وصقل وبناء شخصيتهم من خلال الفن واكتساب مهارات جديدة تعزز القضايا الوطنية بهدف الارتقاء بقضايا الطفل ومواهبه والاهتمام بها.