رياضةصحيفة البعث

ميداليات بالجملة لمنتخب القوة البدنية في البطولة الآسيوية

أنهى منتخبنا الوطني للقوة البدنية اليوم مشاركته في بطولة آسيا التي استضافتها مدينة دبي الإماراتية على مدى أسبوع كامل بأفضل طريقة، بعد أن حصد ست عشرة ميدالية ملوّنة بعد منافسة قوية مع منتخبات 29 دولة.

رئيسُ اتحاد اللعبة زياد محمد أكد لـ”البعث” أن مستوى البطولة كان قوياً جداً بتواجد أبطال عالميين ومنتخبات قوية، مثل كازاخستان وإيران، لكن رغم ذلك تمكن لاعبو منتخبنا من تحقيق نتائج مميزة وصعدوا بكل جدارة إلى منصات التتويج.

وأشار محمد إلى أن وجود 600 لاعب ولاعبة في البطولة من مختلف دول القارة جعلها أشبه بحدث عالمي، مع وجود أرقام وزنية كبيرة في مختلف الاختصاصات والفئات، مشدداً على أن لاعبينا كانوا على قدر المسؤولية ونجحوا في هذا الاختبار الصعب.

وبيّن رئيس الاتحاد أن هذه المشاركة هي الأخيرة للعبة خارجياً في هذا العام، حيث جاءت كتتويج لمجهودات وتعاون جميع الكوادر، خاصة وأن الكثير من المعوقات المالية واللوجستية تم تجاوزها خلال المشاركات في العام الجاري، كاشفاً عن جهود مكثفة لزيادة عدد البطولات الخارجية التي سيشارك فيها المنتخب في أجندة العام الجديد بالتعاون مع المكتب التنفيذي للاتحاد الرياضي.

يُذكر أن الميداليات الست عشرة جاءت بواقع أربع فضيات لعبدالله فاضل في فئة الشباب لوزن 120كغ بعد أن نجح في تحطيم الرقم القاري وكان يفصله عن الذهبية في المجموع نصف كيلو غرام فقط، وتوّج زياد محمد بفضية وثلاث برونزيات بفئة الماسترز الثانية لوزن 120 كغ، وحقق وليم تجور ثلاث برونزيات بفئة الماسترز الأولى لوزن/105/كغ، ونال سامر العلي فضية وثلاث برونزيات في فئة الماسترز الثانية لوزن 105كغ، ونال عمر غرة برونزية فئة الرجال لوزن 93 كغ.

المحرر الرياضي