رياضةصحيفة البعث

ظلم ذوي القربى يبعد جمبازنا عن ذهبية دولية

حلب – محمود جنيد

تكلّلت مشاركة لاعب منتخبنا الوطني للجمباز عبد الله طراب في بطولة الفراعنة الدولية التي أقيمت في مصر بمشاركة 20 دولة بميدالية ذهبية على جهاز منصة القفز. 

وكان لاعبنا الطراب الممثل الوحيد للجمباز السوري في البطولة، وتمكّن من حصاد الذهب وهو ما توقعه مدرّب المنتخب كمال بودقة في حديث خاص لـ “البعث” قبل البطولة.

البودقة وبعد نهاية مشاركة لاعبنا الطراب في بطولة الفراعنة، كشف لـ “البعث” بأن الذهبية التي حققها مستحقة وعن جدارة، في حين تعرّض لظلم فاضح في مسابقة جهاز الحلق، إذ أقصي عن منصة التتويج إلى المركز الرابع، رغم تفوقه الصريح وبفارق فني شاسع عن منافسيه من خلال الضغط الرهيب الذي واجهه والظلم التحكيمي الموجّه، والدور السلبي لعضو المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي للعبة، وهو السوري يوسف طباع، الذي كان من المفروض أن يكون عوناً لا خصماً حسب البودقة. 

وأضاف بودقة: التصميم والعزيمة كانا ظاهرين بشكل جليّ على كل أعضاء البعثة السورية لأننا وجدنا بعد المشاهدة والتحليل بأن لاعبنا حاصل على ذهبيتين لا محالة، وبدأ لاعبنا الطراب على جهاز الحلق وأدى حركاته بشكل فني رائع، لكن ظهور نتيجته تأخر نحو خمس دقائق، الأمر الذي أثار استغراب كادر البعثة لتكون المفاجأة بحصوله على علامة وضعته في المركز الرابع، وهنا شعرنا بالصدمة والسخط وشعرنا بأن ما حصل مبيّت ومتعمّد!.

وبيّن البودقة أن كادر البعثة لم يكن متأكداً من صحة النتيجة بداية، قبل أن يقوم مباشرة بالاعتراض عليها لدى لجنة الحكام على جهاز الحلق لكنهم طلبوا مراجعة الحكم العام للبطولة (مصري الجنسية)، مؤكدين أن النتيجة صحيحة ولا غبار عليها، وعندها طلب الكادر السوري – والكلام ما زال للمدرّب البودقة – التدخل من قبل الطباع الذي، وبعد عرض المشكلة عليه ومشاهدته الفيديو، أدلى برأي صاعق وهو أن أداء الطراب لم يكن جيداً، فكان السؤال الذي يطرح نفسه للطباع إن كان مع أو ضد البعثة السورية؟ 

وشدّد المدرّب البودقة على أن الجمباز السوري وبدعم اتحاد اللعبة ومن خلفه رئيس الاتحاد الرياضي العام فراس معلا يسير بخطا واثقة في الطريق الصحيح، ولديه مشروع بطل عالمي وهو عبد الله طراب الذي سيشمل بالرعاية المطلوبة ليصل إلى المكانة التي تستحقها موهبته.