أخبارصحيفة البعث

مواقع إخبارية: القوات الأوكرانية تنسحب من سوليدار

موسكو – دونيتسك – تقارير:

ذكرت مواقع إخبارية أن الجيش الأوكراني سحب قواته من منطقة سوليدار بالقرب من جمهورية دونيتسك الشعبية باتجاه سلافنيانسكن، وذلك بعد أن تكبد خسائر فادحة في الأرواح والمعدات.

وأوضحت قناة آر تي الروسية أن الجيش الروسي يواصل استهداف مواقع الجيش الأوكراني من خلال القصف الجوي والمدفعي بالقرب من أرتيوموفسك في دونباس، حيث تكبدت القوات الأوكرانية خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد وخاصة اللواء الآلي 93.

وحسب المواقع الإخبارية فإن كتيبتين من أصل ثلاث كتائب في اللواء 93 من القوات الأوكرانية توقفت بالفعل عن العمل، وتحتاج إلى دعم وحداتها بمزيد من القوات وكذلك العتاد.

وبسبب الخسائر التي تكبدتها تم إرسال أجزاء من القوات الأوكرانية الباقية إلى قرية تشيركاسكوي بمنطقة دنيبروبيتروفسك.

وفي دونيتسك، أعلنت السلطات عن قيام القوات الأوكرانية بقصف أراضي الجمهورية 39 مرة ،خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وقال مكتب التمثيل في المركز المشترك لمراقبة وتنسيق القضايا المتعلقة بجرائم الحرب الأوكرانية في بيان نشره عبر “تلغرام” حسب وكالة سبوتنيك: “على مدار الساعات الأربع والعشرين الماضية أبلغت البعثة عن 39 حالة إطلاق نار من جانب التشكيلات المسلحة الأوكرانية”.

وأوضح البيان أنه “على محور دونيتسك استخدم العدو راجمات الصواريخ من طراز غراد ومدافع الميدان عيار 155 و152 مليمتراً ،فيما استخدم على محور ياسينوفاتايا مدافع الميدان عيار 155 و152 مليمتراً، وعلى محور غورلوفكا مدافع الميدان عيار 152 مليمتراً”.

وتعرضت 7 مناطق سكنية في الجمهورية للقصف ،وهي العاصمة دونيتسك وغورلوفكا وبانتيليمونوفكا وياسينوفاتايا ومينيرالنوي وماكييفكا ودوكوتشايفسك.

كذلك، أعلن المكتب التمثيلي لجمهورية دونيتسك الشعبية أن نظام كييف استهدف وسط مدينة دونيتسك بالصواريخ، ما أسفر عن أضرار مادية.

بدوره قال عمدة المدينة ألكسي كوليمزين: إن قوات النظام الأوكراني استهدفت دونيتسك بصواريخ غراد، مشيراً إلى أن القصف الأوكراني طال منطقة مقر الحكومة وفندق دروجبا وسط دونيتسك.