صحيفة البعثمحافظات

إغلاق معابر السكك الحديدية المخالفة لشروط السلامة

اللاذقية – مروان حويجة  

أكّد المكتب التنفيذي لمجلس محافظة اللاذقية على إغلاق كل المعابر على السكك الحديدية ضمن المحافظة التي يتم استخدامها من قبل السيارات العابرة بشكل مخالف ولا تراعي شروط السلامة المتبعة في أماكن تقاطعات السكك الحديدية مع الطرق.
ووافق المكتب في اجتماعه برئاسة المحافظ المهندس عامر إسماعيل هلال على تنفيذ مشروعات استبدال وصيانة شبكات وخطوط الصرف الصحي في كل من بلديات السنديانة ومرج معيربان وديروتان ومشقيتا وفديو (السراجية)، والخط الرئيسي للحارة الغربية في كرم المعصرة، وفي بلدة كسب، إضافة إلى مشروع تأهيل طريق مقبرة كفرز وطريق في قرية بيت عانا.
ووافق المكتب على مشروع تقديم وتوريد فرش مبنى مديرية الخدمات الفنية الجديد وتقديم ألبسة عمالية لزوم مديرية الصحة، وأحذية عمّالية لزوم الشركة العامة للنقل الداخلي، وتقديم جهاز خلط وتجفيف لزوم دائرة المكافحة الحيوية في مديرية الزراعة ومكبس خراطيم هدروليك لزوم دائرة التشجير المثمر.
ومنح المكتب الموافقة على الترخيص الإداري الدائم لمنشآت في المنطقة الصناعية باللاذقية، تشمل صناعة الألبان والأجبان و مشتقاتها آلياً وصناعة الألبسة والتطريز وبخّ ودهان السيارات بالفرن الحراري.

وناقش أعضاء المكتب واقع النقل على مختلف الخطوط والتنسيق بين اللجان المشكّلة في كراجات الانطلاق لمتابعة تسرب السرافيس، والدور الحيوي للقطارات في تخفيف الازدحام ونقل الركاب على محور مدينتي جبلة واللاذقية، والتنسيق بين المحافظة والمؤسسة العامة للخطوط الحديدية لأجل العمل على تجهيز موقف للقطارات بالقرب من قرية القبو لتخديم أهالي وطلاب القرداحة والريف القريب من الموقع.

وأكد المحافظ هلال أهمية متابعة أعضاء المكتب التنفيذي على أرض الواقع فيما يخص المواضيع والقضايا الخدمية ومعالجة طلبات المواطنين والنتائج الايجابية لهذه المتابعة بأكثر من مجال.
إلى ذلك، وافق المكتب على كتابي الاتحاد الرياضي العام حول منح الترخيص الإداري لنادٍ رياضي في طوق البلد بمدينة اللاذقية وآخر في قرية اسطامو.