رياضةصحيفة البعث

نصف نهائي ناري لكأس العالم بين الأرجنتين وكرواتيا

سيكون عشاق كرة القدم على موعد مساء اليوم، وتحديداً في تمام العاشرة، مع أولى مباريات الدور نصف النهائي من كأس العالم، عندما يلتقي المنتخبان الأرجنتيني والكرواتي في موقعة منتظرة بين فريقين يمتلكان الكثير.

منتخب الأرجنتين نجح في الوصول إلى المباراة النهائية بعدما تخطّى عقبة منتخب هولندا في ربع النهائي بعد مباراة مجنونة امتدت حتى ركلات الترجيح بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل 2-2.

أما منتخب كرواتيا الطامح إلى التأهل الثاني على التوالي إلى نهائي المونديال، فقد نجح في عبور عقبة صعبة للغاية بعدما فاز على البرازيل في ربع النهائي أيضاً بركلات الترجيح، بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي للمباراة بالتعادل 1-1.

وسبق للمنتخبين أن تقابلا في عدة مناسبات، فلعبت الأرجنتين وكرواتيا 5 مرات، فازت الأرجنتين مرتين وفازت منافستها مرتين، وجاء التعادل في مناسبة واحدة، وسجلت الأرجنتين 5 أهداف، بينما سجل الكروات 7 أهداف.

وكانت آخر مواجهة بين الأرجنتين وكرواتيا ضمن دور المجموعات من مونديال روسيا والتي انتهت 3-0 لمصلحة كرواتيا، أما أول لقاء جمعهما في البطولة فكان عام 1998 وانتهت المواجهة وقتها لمصلحة الأرجنتين بهدف نظيف.

وما يزيد من تشويق وإثارة المباراة ما يقدّمه منتخب كرواتيا منذ بداية الأدوار الإقصائية، تماماً كما فعل في النسخة الماضية في مونديال روسيا، حيث استدرج المنافسين إلى ركلات الجزاء أو الأوقات الإضافية ليخطف الفوز، بينما شكلت خسارة رفاق ميسي في مستهل مشوارهم المونديالي أمام السعودية نقطة تحول في المنتخب فعاد من كبوته وتحسن أداؤه تدريجياً حتى وصل إلى هذا الدور ولم يعد أمامهم سوى خطوة واحدة للوصول إلى النهائي الموعود.

سامر الخيّر