مجلة البعث الأسبوعية

اختبار الشخصية: يمكن لاختيارك أن يخبرنا كثيراً عنك

 

هل تساءلت يوماً لماذا يحب الناس إجراء اختبارات الشخصية؟ يعتقد العلماء أنه عند محاولة فهم حياتهم، يميل الناس إلى طرح ثلاثة أسئلة رئيسية على أنفسهم: من أنا؟ كيف يراني الآخرون؟ كيف وعلى شاكلة من أريد ان أبدو؟ يساعدنا هذا النوع من الاختبارات في العثور على إجابات لمثل هذا النوع من الأسئلة بطريقة ممتعة، خاصةً إذا كانت تتصل بذواتنا الداخلية. ولذلك يمكن لك مشاركتنا في اختبار الشخصية الصغير هذا.

 

الشخص رقم 1  

إذا اخترت الشخص رقم 1، فقد يعني ذلك أنك نوع من الشخصية القدرية. تفضل الاعتراف بالهزيمة إذا كنت تعتقد أنه لا توجد إمكانية لتغيير الوضع. أنت تقبل الأحداث والظروف الحالية كما هي. أنت لا تسعى أبداً إلى الخلاف وأنت مسالم بشكل عام لأن الحجج والمشاجرات تجعلك غاضباً فقط. لديك قلب كبير، أنت طيب وتقدر الصدق قبل كل شيء. توقف عن الاعتقاد بأن كل شيء محدد مسبقاً وتذكر أنك وحدك المسؤول عن الاتجاه الذي يتخذه مصيرك.

الشخص رقم 2

إذا اخترت الخيار رقم 2، فيمكن اعتبارك شخصاً غالباً ما يتخذ قرارات متسرعة. لذلك في المرة القادمة التي يتعين عليك فيها الاختيار، خذ وقتك كاملاً، وحاول أولاً تحليل الموقف العام بكل تفاصيله. أنت عنيد قليلاً ولا تشعر بالأسف لما ينتمي إلى القصص الماضية. أنت تتحمل مسؤولية قراراتك وتعتمد فقط على نفسك.

الشخص رقم 3

إذا اخترت الشخص رقم 3، فأنت مقاتل حقيقي! أنت تتصرف باندفاع ولا تستسلم أبداً. أنت جيد جداً في القتال حتى النهاية عندما يتعلق الأمر بالدفاع عن موقفك والأشياء التي تؤمن بها. الأمر متروك لك للتوصل إلى استراتيجيات وأساليب جديدة، وهذا هو السبب في أن أشخاصاً مثلك غالباً ما يكونون مندوبي مبيعات ممتازين ومديرين جيدين للغاية.

 الشخص رقم 4

إذا اخترت الشخص رقم 4، فلديك روح متمردة. أنت معارض حقيقي، وعلى استعداد للتضحية حتى بمصالحك الخاصة لإثبات شيء ما لشخص ما. أنت واثق من مبادئك وتعتقد أن وجهة نظرك هي الأفضل دائماً. تذكر أن وجود تنوع في الآراء يمكن أن يساعدك في كثير من الأحيان على فهم الموقف بشكل أفضل، لذلك في المرة القادمة التي تكون فيها على وشك الدخول في قتال، حاول استخدام كل ما لديك من فطنة ومنطق.

هل تحب إجراء هذه الأنواع من الاختبارات؟ هل تطابق هذا مع شخصيتك؟