رياضةصحيفة البعث

“البنزين” يحرم دراجاتنا من المشاركة في البطولة العربية

لم يكتب لمنتخبنا الوطني للدراجات تكرار إنجاز عام 2011 عندما أحرز الميدالية الذهبية للذكور في البطولة العربية وعام 2012 عندما توّج بذهبية السيدات، حيث لم يستطع المشاركة في البطولة التي ستنطلق اليوم في الإمارات بعد إيقاف تدريباته بسبب عدم توفر “البنزين” لمتابعة الدراجين والمال للسفر.
مشاركة منتخبنا ظلت معلّقة رغم الجهود الحثيثة التي يبذلها اتحاد الدراجات من أجل تأمين السيولة اللازمة لسفر المنتخب، وهو ما أكده لـ”البعث” مدرّب منتخبنا سامر ويس، مبيناً أن المشكلة الأساس كانت في عدم توفر السيولة المالية، كما أن المنتخب منذ فترة لم يعد يتدرّب  بسبب عدم توفر “البنزين” للسيارة المرافقة للاعبين واللاعبات، وكانت هناك محاولات مع ناديي المحافظة وبردى من أجل التدخل وتأمين سفر المنتخب.
وكشف ويس أن عدم المشاركة سيؤثر على اللاعبين واللاعبات، خاصة وأن الفرصة كانت كبيرة بالنسبة لمنتخب السيدات للتتويج بالمركز الأول بالنظر إلى مستوى لاعبات منتخبنا اللواتي يتفوقن على بقية الدول المشاركة.
وأوضح ويس أن التحضير للبطولة كان من خلال المشاركة في سباق دروب تشرين الدولي الثالث، وقبله في البطولة العربية العاشرة للذكور والأولى للإناث التي جرت في محافظة اللاذقية نهاية أيلول وبداية تشرين الأول الماضيين، حيث عاد المنتخب إلى دمشق وواصل تحضيراته إلا أن الظروف حالت دون المشاركة.
عماد درويش