أخبارصحيفة البعث

رئيس الأركان البريطاني يدعو لعلاقاتٍ أقوى مع موسكو

لندن – وكالات:
في الوقت الذي تتخذ فيه القيادة السياسية في إنكلترا موقفاً متطرفاً في مواجهة روسيا وتذهب في تصريحاتها النارية إلى الحدّ الأقصى، برّز موقف لرئيس الأركان العامة البريطاني الأدميرال توني راداكين، كشّفَ فيه عن رغبته في إقامة علاقاتٍ أقوى وإجراء المزيد من الاتصالات مع الجانب الروسي لتحقيق أقصى فائدة.
وقال راداكين وفقاً لصحيفة “التلغراف”: إنه بقي على اتصالٍ بنظيره الروسي فاليري غيراسيموف خلال العام على الرغم من تدهور العلاقات بين موسكو ولندن.
وتابع راداكين: “لقد قلنا دائماً إننا سنبقى على اتصال، لكننا لن ندخل هنا في تفاصيل ما ناقشناه، وهو (غيراسيموف) من جانبه يؤيد ذلك جيداً”، مضيفاً: “نرغب في أن يكون هناك مزيد من الاتصالات المنتظم، وأتمنى لو كانت أقوى، حتى لو كانت المحادثات صعب”.
ووفقاً للصحيفة، أشار راداكين إلى اللهجة المحترمة في برقيةٍ أرسلها الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إلى ملك بريطانيا الجديد تشارلز الثالث عند وفاة والدته الملكة إليزابيث الثانية، ورحبَ راداكين بكل فرصة للإبقاء على قنوات الاتصال مفتوحة، مشيىاً إلى أنّ “الخطر يكمن في تشبّث المرء بالوضع الحالي، وهو ما قد يدفعه إلى المبالغة، يجب عليه اللجوء إلى التحليل، ولكن مع عدم التمادي في ذلك، ويجب عليه أن يحاول البقاء متزناً”.