أخبارصحيفة البعث

عبد السلام: إذا تقدّمنا بالملف الإنساني نتقدّم بالملفات الأخرى

صنعاء – وكالات:

قال رئيس وفد الحكومة اليمنية المفاوض محمد عبد السلام اليوم: إنّ زيارة الوفد العماني إلى العاصمة صنعاء تأتي لنقل الأفكار والمقترحات التي حملتها المباحثات مع السعوديين والأطراف الدولية إلى القيادة السياسية.

وأكد عبد السلام أن دول العدوان استهدفت الجانب الاقتصادي وعمّقت الشرخ الاقتصادي بشكل كبير عبر استهدافها للبنك والعملة، كما أنها تطلق وعوداً لا أثر لها بشأن صرف الرواتب وإنهاء الحصار وخروج القوات الأجنبية.

وأضاف: “إذا تقدّمنا في الملف الإنساني المتمثل بصرف الرواتب وفتح المطارات والموانئ نستطيع أن نتقدّم في الملفات الأخرى”، مشدّداً على أن “ملف الرواتب لابد أن يكون منفصلاً في كل الظروف، عادت الحرب أو عدنا للهدنة”، مشدّداً على ضرورة  فصل الملف الإنساني عن الملف العسكري، ومطالبنا تخص كل اليمنيين دون استثناء على امتداد الأرض اليمنية.

وأشار إلى أن سلطنة عُمان حريصة على تحقيق السلام في اليمن من باب المصلحة والجوار، ودورها في المباحثات مع كل الأطراف مهم وإيجابي، كما أن الأشقاء في عمان قدّموا الكثير من الدعم لتحقيق السلام في اليمن، وفي الملف الإنساني وزياراتهم المتكررة إلى صنعاء دليل جهودهم الطيبة.

وتأتي زيارة الوفد العُماني بعد أكثر من شهرين ونصف على انقضاء هدنة الأمم المتحدة في الثاني من تشرين الأول الماضي، دون التوصل إلى اتفاق لتمديدها.