الصفحة الاخيرةصحيفة البعث

وصفات طبيعية للتخلص من تجاعيد الجبهة

يعاني الكثير من الأشخاص من تجاعيد الجبهة الناتجة عن عوامل مختلفة منها عوامل وراثية وإجهاد واتباع نظام غذائي غير صحي، وعدم الحصول على قسط كافي من النوم، وغيرها من الأسباب التي تتسبب في ظهور تجاعيد الجبهة بشكل واضح، ويمكن علاج هذه المشكلة من خلال اتباع وصفات طبيعية للتخلص من تجاعيد الجبهة.

*يساعد زيت جوز الهند على ترطيب البشرة وتقليل ظهور التجاعيد، ولذلك ينصح بإضافة ملعقة صغيرة زيت جوز الهند ثم تدليك الجبهة والوجه لعدة دقائق أو حتى يمتص الجلد الزيت، وتركها بين عشية وضحاها، ويمكن تطبيق الوصفة كل ليلة قبل النوم، ولكن هذه الوصفة لا تناسب صاحبات البشرة الدهنية أو المعرضة لحب الشباب، لأن زيت جوز الهند يتسبب في المزيد من البثور.

*تحتوي الفواكه الحمضية مثل البرتقال والليمون على نسبة عالية من فيتامينات C و E الضرورية التي تساعد في إضفاء مظهر شبابي وتقليل التجاعيد، ولهذا ينصح بتحضير ملعقة صغيرة من عصير ليمون مع 2-3 ملاعق صغيرة من الماء وكرات قطن، ثم غمس قطعة القطن ووضعها على الجبهة وتركها حتى تجف ثم غسل الوجه بالماء، مع تكرار الوصفة بشكل يومي بالتناوب.

*يعتبر كل من جل الصبار وبياض البيض من المصادر الغنية بفيتامين هـ، حيث يساعد على تقليل الخطوط الدقيقة، لذلك ينصح بتحضير ملعقتان كبيرتان من جل الصبار مع بياض بيضة، ثم خلط المكونات معاً ووضعهم على الجبهة وتركها لمدة تتراوح مابين 10 إلى 15 دقيقة، ثم غسل الجبهة بالماء الفاتر مع تكرار الوصفة 2-4 مرات في اليوم لمدة أسبوعين.

*يساعد زيت الخروع في التخلص من التجاعيد، لذلك ينصح بتحضير ملعقة من الزيت ووضعها على الجبهة مع التدليك وتركها بين عشية وضحاها، ثم غسل الوجه بالماء مع تكرار الوصفة بشكل يومي للحصول على نتيجة أفضل.