البعث أونلاينالصفحة الاولىسلايد الجريدةصحيفة البعث

تواصل الإدانات لاختطاف الشيخ المسلط على يد ميليشيا “قسد” العميلة

الحسكة – البعث:

واصل شيوخ ووجهاء القبائل والعشائر العربية في الجزيرة السورية والفرات استنكارهم واحتجاجهم لاختطاف الشيخ ميزر المسلط أحد شيوخ قبيلة الجبور لليوم الثالث على التوالي.

وندّد مجلس شيوخ ووجهاء القبائل والعشائر العربية في الجزيرة السورية والفرات في بيان، تلقت “البعث” نسخةً منه، بشدّة إقدام ميليشيا “قسد” العميلة المرتبطة بالاحتلال الأميركي على اعتقال شيوخ قبائل ووجهاء عشائر ورموز من مختلف الشرائح الاجتماعية في الجزيرة السورية بذرائع واهية، وآخرها اعتقال الشيخ فخري البتورة شيخ قبيلة الدليم، ومن ثم اعتقال الشيخ ميزر المسلط أحد مشايخ قبيلة الجبور، والتهديد باعتقال شيوخ ووجهاء آخرين.

وحذر المجلس من أن الاستمرار بهذا النهج سيؤدي إلى مزيد من الفوضى والصدام، مطالباً بالإفراج الفوري عن الشيخ المسلط وجميع أبناء العشائر والقبائل المختطفين لدى الميليشيا العميلة حتى لا تذهب الأوضاع إلى ما لا تُحمد عقباه.

إلى ذلك أشار الشيخ حسن المسلط شيخ قبيلة الجبور إلى أن سبب اختطاف الشيخ ميزر واعتقاله مواقفه الوطنية والشجاعة، وقد أرادت المليشيا من وراء ذلك اسكاته.

وطالب الشيخ محمد المشوح من عشيرة المعامرة بفك احتجاز الشيخ المسلط فوراً دون قيد أو شرط، مؤكداً أمالشيخ المسلط رجل وطني، ومنزله مجمعاً لوجهاء القبائل والعشائر العربية.

واعتبر أن هذا الاسلوب الدنيء من قبل الميليشيا لن يثني العشائر عن مواقفها الوطنية.

واستنكر الشيخ أحمد الموح الشمري شيخ قبيلة شمر البوليل في سورية اختتطاف واعتقال الشيخ ميزر وقال: إن مثل هذه التصرفات غير المبررة بمثابة اللعب بالنار لن نسمح به وسوف تكون عواقبه كثيرة .